رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مخترع روبورت لمسحات كورونا يؤكد: يقلل من حالات الوفيات والإصابات للطاقم الطبي

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:08 م
المهندس محمود الكومي
المهندس محمود الكومي مع محافظ الغربية
إسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
قال المهندس محمود الكومى، المخترع المصرى، ابن مدينة طنطا في محافظة الغربية، إنه مسجل براءة اختراع في أكاديمية البحث العلمى باختراع «روبورت يعمل في المجال الطبى»، وأنه قام بتصميم روبوت وتجربته فعليًا يقوم بعمل المسحات لمصابى فيروس كورونا المستجد ومتابعة حالاتهم داخل مستشفيات العزل بما يقلل إصابات ووفيات المتعاملين مع مصابى فيروس كورونا في مصر من الأطباء وطاقم التمريض والفنيين الصحيين.
وأوضح «الكومى» في تصريحات لـه اليوم أن الروبوت الذى قام بتصميمه توجد منه أكثر من نسخة إحداها تقوم بأخذ المسحات، والأخرى تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية وكشف الحرارة ومنع المشتبه في إصابتهم من دخول الأماكن العامة، والنسخة الثالثة تقوم بمتابعة الحالة الصحية داخل مستشفيات العزل ومتابعة المرضى بدلًا من الأطباء والتمريض.
وقال المهندس المصرى أطالب وزيرة الصحة بتخصيص إدارة في وزارة الصحة للبحث العلمى في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعى في المجال الطبى، وتشكيل لجنة علمية من وزارة الصحة بتجربة اختراعه الذى يعمل فعليًا كبداية لانطلاق مصر ودخولها في مجال الذكاء الاصطناعى في المجال الطبى.
وأشار «مخترع الروبوت الطبى» إلى أن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية طلب حضوره واجتمع به وطالبه بعمل ملف بالاختراع لعرضه على الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟