رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بمشاركة 90 رسام كاريكاتير.. جاليري أوبونتو يُنظم "بهاجيجو وشركاه"

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 09:45 م
بهاجيجو وشركاه
بهاجيجو وشركاه
نرفان نبيل
طباعة
يُنظم جاليري أوبونتو، الأحد 6 ديسمبر المُقبل، معرض الكاريكاتير "بهاجيجو وشركاه"، على أن يستمر حتى السبت 2 يناير من العام المُقبل 2021، بمقر الجاليري في الزمالك.
يُعتبر معرض "بهاجيجو وشُركاه" هو المعرض الثاني للكاريكاتير بقاعة أوبونتو، والذي يضم أكثر من 90 فنانًا، كما يُلقي الضوء هذا العام على تجربة الفنان بهجت عثمان والفنانة بدر حماده.
ونظرًا للظروف الحالية في وجود فيروس كورونا المُستجد، قرر الجاليري عدم إقامة حفل افتتاح للمعرض، على أن يبدأ في إستقبال الزوار على مدى اليوم من الساعة 12 ظهرًا وحتى 8 مساءً يوميًا ما عدا أيام الجُمعة، مع ضرورة ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين قبل دخول القاعة.
ومن جانبه يقول رسام الكاريكاتير سمير عبد الغني حول فن الكاريكاتير: "منذ بداية الخليقة، خلق الله آدم ثم خلق حواء، فكانت شيئًا جديدًا يدعو للدهشة، ومن هذه المفارقة جاء كل البشر؛ ومنذ لحظة الخروج من الجنة وتبادل التهم بين ادم وحواء والشيطان تكون فن الكاريكاتير الذى يحمل كل طاقات المرح والغضب والبهجة والسخرية، فكان كل مولود له القدرة على ان يكون ساخرا اذا فكر أو قرر ان ينظر في داخله، ومع ذلك قليلون هم فنانو الكاريكاتير في العالم وذلك لأنه مطلوب منهم ان يتزودوا بالثقافة والمعرفة والحضور الإنساني والقدرة على السخرية ومتابعة كل جديد وقراءة كل ما له علاقة بالتاريخ".
وتابع عبد الغني: "فنانو الكاريكاتير هم من يتركون في كل ركن من اركان الكرة الأرضية صورة مرحة تعبر عن وجودهم، يُعبرون فيها عن احلام كل البشر وامنياتهم ان يعم العدل والسلام وان تصبح الأرض الجنة المفقودة".
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟