رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المكملات الغذائية التي تعمل كمهدئات طبيعية تساعد على إفراز بعض الهرمونات الضرورية لعميلة النوم

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 06:55 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مي خلف
طباعة
أوضح بعض الأطباء، مجموعة من المكملات الغذائية التي تعمل كمهدئات طبيعية، وتساعد على إفراز بعض الهرمونات الضرورية لعميلة النوم مثل "الميلاتونين والسيروتونيننقلت".
وقالت إخصائية علاج النوم الإسترالية، أوليفيا آرزولو، أن هناك معادنا ومكملات غذائية تمنح الناس ليال رائعة من الاسترخاء والنوم لساعات عديدة متواصلة.
وأوضحت لأخصائية النوم الأسترالية، فإن الحمض الأميني تريبتوفان يعد من المغذيات الأساسية للنوم باعتباره يساهم في إنتاج السيروتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على الشعور بالاسترخاء ويخفف من الضغوطات النفسية والذهنية.
لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على حمض تريبتوفان من خلال الحصول على وجبات غنية بالبروتين مثل الدواجن والأسماك وخاصة سمك السلمون وسمك التونة.
وبالنسبة للذين يفضلون الأطعمة النباتية تقول آرزولو إنه بالإمكان الحصول على أوميغا 3 من خلال تناول بذور القنب والكتان والأطعمة الغنية بالبروتينات النباتية.
ووفقا لإخصائي التغذية الأسترالي شارون ناتولي فإن البيض في وجبة العشاء يعد من أفضل المهدئات الطبيعية، موضحا أن بياض البيض يهيئ الجسم للنوم عن طريق إفراز هرمون الميلاتونين الذي يجلب الشعور بالنعاس.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟