رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النقل النهري: مهلة عام لرفع الفنادق العائمة على الجفاف

السبت 28/نوفمبر/2020 - 04:02 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
أصدرت هيئة النقل النهري قرارا بمنح الفنادق العائمة مهلة لتأجيل الرفع على الجفاف لمدة عام واحد مراعاة للظروف الحالية التي يمر بها القطاع السياحي في مصر والعام.
وقالت الهيئة في خطابها لوزارة السياحة اليوم: إنه على الفندق العائم تصوير الوحدة تحت المياه وفقا للضوابط الموضوعة مسبقا من الهيئة بحضور ممثلي هيئات الإشراف، أو الجامعات المصرية الحكومية التي تنضم أقسامها بنا وعمارة السفن، وذلك بجامعتي الإسكندرية وبورسعيد لثبوت الصالحية الفنية للوحدة.
وأكدت الهيئة أن هذه المهلة الجديدة تسيري على الفنادق العائمة التي يحل موعد رفعها الوجوبي خلال العامين الحالي والمقبل وتصدر ترخيص للفنادق، في حالة أستفاء الضوابط المقررة لمده لا تتجاوز عام من تاريخ اعتماد القرار، كما ألتزمت الهيئة الفنادق العائمة في حال تخفيض عدد أفراد الطاقم إلا يؤثر ذلك على أمن وسلامة العائمة والركاب والعاملين عليها وذلك تماشيا مع قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض طاقة الوحدات السياحية، ويشرط قبول تعهد من مالك الفندق موقع عليها بصحة التوقيع من أحد البنوك يفيد صحة بيانات التأمينات الاجتماعية ويتم منح تراخيص مؤقته لمدة أقصها ثلاثة أشهر لحين التأكد من جانب هيئة التأمينات. 
وأفاد الخطاب بأنه يتم تأجيل سداد الرسوم والتكاليف الخاصة بالمنشأة حتى ٣١ ديسمبر المقبل، طبقا لقرا مجلس الوزراء على أن يعاد النظر في ذلك حال تغير قرارات المجلس.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟