رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مازن مرزوق: لن يتم تأجيل أي مباراة بالدوري إلا في حالة واحدة

السبت 28/نوفمبر/2020 - 03:02 م
مرزوق رئيس لجنة المسابقات
مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة
علاء علي
طباعة
أكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على أنه لن يتم تأجيل أى مباراة فى الموسم الجديد بسبب حالات الكورونا إلا إذا وصل عدد حالات الإصابات إلى 16 لاعبا، مشيرا إلى أنه سيتم تغريم النادى الذى يصل إلى هذا العدد من الإصابات لاعتباره إهمالا طبيا.
وقال مرزوق فى اجتماعه المقام باتحاد الكرة مع ممثلى الأندية، أن تكاليف المسحات تقع على الأندية وهو ما اعترضت عليه الأندية خلال الاجتماع.
وأضاف "رئيس لجنة المسابقات" أنه لن يتم بدء أى مباراة فى الدورى بدون سيارة اسعاف وفى حالة عدم وجودها الحكم سيلغى المباراة واعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوم، مؤكدا أنه فى حال تأخر سيارة الاسعاف قبل المباراة بـ20 دقيقة سيتم تغريم النادى صاحب المباراة .
وتوافد ممثلو أندية الدورى الممتاز إلى مقر اتحاد الكرة منذ قليل للاجتماع مع مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات الذى سيعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان ضوابط الدورى الجديد ولائحة لجنة المسابقات المعدلة التى سيتم تطبيقها فى الدورى، والتى تتضمن عدم تأجيل أى مباريات إلا فى حالة الظروف القهرية، بجانب الإجراءات التى سيتم اتخاذها فى حالة تعرض مسابقة الدورى لأى ظروف تعيق استمرارها، على أن يوقع مندوبو الأندية على اللائحة الجديدة منعا لطلب أى استثناءات فى الدورى الجديد.
وأوضح مرزوق أن النسخة الجديدة من الدورى المصرى الممتاز التى ستنطلق يوم 11 ديسمبر المقبل ستتم إقامتها على دورين بعد رفض الأندية مقترح اتحاد الكرة بإقامة الدورى من دور واحد ثم إقامة تصفيات لتحديد البطل ليتم فى النهاية الاتفاق على إقامة البطولة على دورين.
وقال رئيس لجنة المسابقات "مسابقة الدورى لن تتوقف بسبب مشاركة المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو، ولن يكون من حق أى فريق تأجيل مبارياته بسبب تواجد لاعبيه فى المنتخب الأولمبى، لن يتم تأجيل أى مباريات إلا فى الظروف القهرية فقط، وأضاف مرزوق: "على جميع الأندية أن تعلم صعوبة الموقف، وأن الدورى سيكون مضغوطا بسبب الارتباطات العديدة للأندية والمنتخبات"، مع التشديد على أن الجدول الخاص بالدورى سيكون مضغوطا بسبب ظروف فترة كورونا.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟