رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

5 نواب يحضرون اجتماع لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ

السبت 28/نوفمبر/2020 - 12:38 م
 المستشار عبدالوهاب
المستشار عبدالوهاب عبد الرازق
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
حضر عدد من أعضاء مجلس الشيوخ لإبداء ملاحظتهم على بعض مواد لائحة مجلس الشيوخ: وهم محمود بكري، هشام الحاج على، محمد فهمي صالح، محمود سامي، كاميليا صبحي، بالإضافة للدكتور ياسر الهضيبي.
وتناقش لجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم السبت، ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة في شأن مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس، فضلا عن المقترحات المقدمة من بعض الأعضاء.
وكانت اللجنة الخاصة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ انتهت من المسودة النهائية لتأتي في نحو 300 مادة، وحسم المواد الخلافية، وتشمل المواد الخاصة باختصاص المجلس وعضوية الهيئات البرلمانية باللجنة العامة للمجلس وتمثيل مجلس الشيوخ في الشعبة البرلمانية لجمهورية مصر العربية.
وقال المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن مشروع اللائحة الداخلية للمجلس سيتم عرضها على الجلسة العامة المزمع عقدها يوم 29 نوفمبر في تمام الساعة العاشرة صباحا.
وحول تشكيل الائتلافات داخل المجلس، علق بقوله: "الائتلافات هي كيان عرفي وليس له تنظيم داخل اللائحة مشيرًا إلي أنه على كل حزب أن يحدد لرئيس المجلس رئيس الهيئة البرلمانية ونائبه.
ونوه عتمان إلى أنه تم تغيير اسم لجنة الخطة والموازنة بمشروع اللائحة الداخلية إلى اللجنة المالية والاقتصادية والاستثمار.
ولفت أمين عام مجلس الشيوخ، في تصريحاته، إلي أن اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة ستمارس مهام اللجان النوعية حتى الانتهاء من اللائحة وتشكيل اللجان.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟