رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق فعاليات مؤتمر الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي

السبت 28/نوفمبر/2020 - 12:21 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
انطلقت منذ قليل فعاليات انطلاق المؤتمر العلمي السادس" الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي.. اخلاقيات وتشريعات" ولذي تنظمه كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، تحت رعاية الدكتوره هالة السعيد وزيرة التخطيط، المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، وبحضور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.
ويهدف المؤتمر إلى رصد وتحليل القضايا الأخلاقية والقوانين الحالية للأعلام الرقمى،والتعرف على الإشكاليات الأخلاقية،وكيف يمكن التصدى لها ومواجهتها في محاولة للوصول إلى الاستخدام التكنولوجى الأمن.
قالت الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الاتجاه المحلي والدولي للإعلام الرقمي والدور الذي تلعبة وسائل الإعلام الحديث بمختلف اشكالها في حياتنا اليومية سواء كان على الصعيد الشخصي والاجتماعي أو الصعيد العملي.
وأصبح استخدام الذكاء الاصطناعي ضرورة ومن اساسيات الحياة وتقدم الشعوب، خاصة في إطار ما شهده العالم من ظروف فرضها وباء كورونا المستجد.
مشيرة إلى أنه علينا الآن دراسة احتياجات الدولة من التخصصات التي تنهض بمصر في التعليم قبل الجامعي، وأن يتم دخول معطيات الذكاء الاصطناعي في كافة العلوم بما يخدم الحياة، ويضيف لقيمة مصر وريادتها العالمية.
من حانبه أكد الدكتور خيري عبد الحميد رئيس الجامعة، أن التوسع في الإعلام الرقمي ضرورة من الضروريات، ولكن يجب علينا وضع التشريعات اللازمة لأحكام الإعلام الرقمي وأن نصل به للاستخدام الامن، خاصة بعد انتشار كورونا وما فرضته علينا من اللجؤ لاستخدام الإنترنت والانفتاح الكبير على العالم أجمع.
ولكل اتجاه جديد سلبيات وايجابيات فاصبح لزاما علينا الاهتمام بالايجابيات وتنميتها ومواجهة السلبيات الضارة وعلاجها.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟