رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

التاسعة يا أهلي.. تعرف على الجوائز المالية للأهلي بعد الفوز بدوري الأبطال

السبت 28/نوفمبر/2020 - 12:31 ص
الأهلي
الأهلي
خالد علي
طباعة
يحصل النادي الأهلي، على مبلغ 3.5 مليون دولار مكافأة مالية بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، مساء الجمعة، على حساب غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية على استاد القاهرة.
وينقسم هذا المبلغ إلى 5ر2 مليون دولار، هي جائزة الفوز باللقب الأفريقي، إضافة لحصول الأهلي على مليون دولار، على الأقل، نظير مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2020.
وفي المقابل، يحصل نادي الزمالك على مليون وربع المليون دولار، هي جائزة الفريق الفائز بالمركز الثاني.
وبدأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في تقديم جوائز مالية، للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة، منذ 1997.
وكانت الجوائز المالية قاصرة على أصحاب المركز الثمانية الأولى، بواقع مليون دولار للفائز باللقب، و750 ألف دولار للوصيف، و5ر427 ألف دولار لكل من الفريقين الآخرين، اللذين وصلا المربع الذهبي، و25ر261 ألف دولار لكل من الفريقين، اللذين احتلا المركز الثالث في دور المجموعات وهذا إلى جانب 190 ألف دولار لكل من الفريقين، اللذين احتلا المركز الرابع والأخير في المجموعة.
وظلت جوائز الاتحاد الأفريقي على هذا الحال حتى 2008، قبل زيادتها بداية من 2009 وحتى 2016، لتصبح 1.5 مليون دولار للفائز باللقب، ومليون دولار للوصيف، و700 ألف دولار لكل من الفريقين الآخرين، اللذين وصلا المربع الذهبي و500 ألف دولار لكل من الفريقين، اللذين احتلا المركز الثالث في دور المجموعات، و400 ألف دولار لكل من الفريقين اللذين احتلا المركز الرابع في المجموعة.
وبداية من 2017، شهدت الجوائز المالية للبطولة تطورا كبيرا، سواء على مستوى قيمة الجوائز نفسها، أو عدد الفرق التي توزع عليها جوائز مالية في المسابقة.
وما زالت الجوائز على حالها منذ 2017 حتى الآن، حيث يبلغ إجمالي قيمة الجوائز، التي توزع على أصحاب المراكز الأولى، وحتى الفرق التي تبلغ دور الستة عشر، 5ر12 مليون دولار.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟