رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حملات تفتيشية على الصيدليات المخالفة في الشرقية

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 04:48 م
البوابة نيوز
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيل وزارة الصحة تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك حفاظًا على صحة المواطنين.
ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة قيام إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي الصيدلة بادارتي كفر صقر ومشتول السوق الصحيتين بشن حملات تفتيشية مفاجئة على عدد من الصيدليات العامة بمركزي كفر صقر ومشتول السوق لمراجعة تراخيصها والتأكد من عدم بيعها أدوية مخالفة أو منتهية الصلاحية تعرض صحة المواطنين للخطر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن جهود الحملة أسفرت عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية بواقع ٥٤٦٥ (قرص/ عبوة / وحدة / زجاجة)، لأدوية مؤثرة على الحالة النفسية جدول أول سموم، وأدوية إجهاض محظور بيعها، وأدوية غير مسجل بوزارة الصحة المصرية مشيرا إلى انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال المخالفات وتحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمه للمخالفات جنح أمن دولة طوارئ لسنه ٢٠٢٠، بمركزي شرطة مشتول السوق وكفر صقر، بالإضافة إلى تحرير مذكرات لوقف حصه السموم للصيدليات المخالفة.

وأكد استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات ومنافذ بيع الأدوية بنطاق المحافظة لضمان وصول دواء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟