رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

«خليفة الإنسانية» تنفذ حملة بيئية في سقطرى اليمنية

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 10:45 ص
الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
وكالات
طباعة
نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملة بيئية بمديرية قلنسية في محافظة أرخبيل سقطرى ضمن حرصها على حماية البيئة ونظافة المديرية.

حملة المؤسسة، والتي شملت عادة ترتيب وضع محرق القمامة الخاص بالمديرية، ورفد مكتب النظافة بسيارة لجمع ونقل القمامة، قوبلت بارتياح شعبي كبير، حيث أسهمت في إظهار المنظر الجمالي للمدينة ومنتزهاتها وشوارعها.

حلول عاجلة

وأكد مسؤول مدينة قلنسية، أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مستمرة في دعم المشاريع التنموية والخدمات الإنسانية التي ستسهم في إحداث نقلة نوعية شاملة للأرخبيل. وقال إن جهود مؤسسة خليفة في دعم النظافة في الأرخبيل كبيرة وعديدة لاسيما شوارع مدينة قلنسية ومدخلها ومنتزهاتها التي كادت تغرق بمختلف المخلفات قبل أن تتدخل المؤسسة لايجاد حلول عاجلة أعادت للمدينة رونقها.
ارتياح كبير

إلى ذلك، قوبلت جهود مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في توزيع كميات كبيرة من إسطوانات الغاز المنزلي على جميع أحياء قرى آرخبيل سقطرى، للتخفيف من معاناتهم الإنسانية اليومية، بارتياح كبير في أوساط السكان، حيث أنهت بذلك أزمة خانقة كان الأرخبيل يعيشها بسبب النقص الشديد في الغاز المنزلي، كما أنها حافظت على البيئة السقطرية التي تعاني من الاحتطاب الجائر جراء انعدام الغاز.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟