رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أسعار الذهب اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 08:35 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
استقرت أسعار الذهب لجميع الأعيرة، في محال الصاغة المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس، 26 نوفمبر 2020، عند نفس مستوى أسعار الإغلاق أمس، ليسجل الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر، 798 جنيهًا للجرام، مع توقعات تغير الأسعار خلال الساعات القادمة.
ويبلغ عيار 24، سعر 912 جنيها للجرام الواحد.
وسجل عيار 18، سعر 684 جنيها للجرام.
وسجل الجنيه الذهب والذي يزِن 8 جرامات من عيار 21 سعر،6390 جنيها.
كما جاء سعر أوقية الذهب 1938 دولارًا.
ويترقب سوق الذهب المستجدات حول ارتفاع إصابات فيروس كورونا، ويأتي ذلك مع انخفاض الدولار الأمريكي في الوقت الذي شهد فيه الذهب انخفاضًا مع زيادة المعروض في البورصة العالمية.
وتتأثر أسعار الذهب في مصر بحركة المعدن في الأسواق العالمية، وكذلك بحركة سعر الدولار، ووفقا للخبراء المحليين والعالميين، فإنه من المتوقع أن يظل المعدن النفيس على عرش الاستثمار الآمن لعدة أشهر مقبلة، حيث سيواصل الذهب الارتفاع في ظل جائحة كورونا، ولحين التوصل لعقار للقضاء على الفيروس نهائيا.
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟