رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى دعم السلام والتنمية في أفغانستان

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:36 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ضرورة مواصلة المجتمع الدولي في تقديم الدعم اللازم لأفغانستان لينعم بالسلام والاستقرار والعمل على مكافحة الإرهاب الذي تسبب في خسائر فادحة للشعب الأفغاني.
جاء ذلك خلال البيان الذي نقلته عنها وكالة الأنباء الإماراتية (وام) خلال فعاليات "مؤتمر أفغانستان 2020" الذي عقد افتراضيا خلال الشهر الجاري بجمهورية أفغانستان الإسلامية وفنلندا والأمم المتحدة، وبمشاركة 70 دولة ومنظمة دولية لتنسيق الدعم الدولي للتنمية في أفغانستان.
وقالت الوزيرة الإماراتية إن تحقيق دعم أفغانستان في تحقيق اهداف التنمية المستدامة المنشودة والعمل على تعزيز الدور الأساسي الذي تلعبه المرأة في مجال إرساء السلام والأمن في أفغانستان، لأنه فقط من خلال إشراك المرأة في عملية السلام سنتمكن من تحقيق سلام ذي معنى ودائم.
وأضافت أن دولة الإمارات في إطار إدراكها لأهمية تنمية الوعي في المجتمع الأفغاني للقضاء على الفكر المتطرف قامت بتقديم تدريب لأكثر من 20 ألف إمام في أفغانستان لنشر التسامح والتوعية حول قيم الوسطية والتسامح بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهمت دولة الإمارات بأكثر من 1.7 مليار دولار كمساعدات إنسانية وتنموية للشعب الأفغاني.
ووفقًا للوزيرة فإنه خلال جائحة كورونا أو كوفيد 19 تم تقديم مساعدات طبية عاجلة لمساعدة الكادر الطبي والعاملين في خط الدفاع الأول على مواجهة تداعيات تلك الجائحة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟