رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"ملتقى فلسطين" يدعو إلى إعادة بناء الكيانات الوطنية الجامعة على أسس وطنية

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:23 م
البوابة نيوز
طباعة
دعا "ملتقى فلسطين" إلى إجراء حوار "فلسطيني - فلسطيني" بهدف إعادة بناء الكيانات الوطنية الفلسطينية الجامعة، على أسس وطنية ومؤسسية وانتخابية وديمقراطية، وضمن ذلك الدعوة لانتخابات المجلس الوطني التشريعي والرئاسة بالتوازي وفي أقرب وقت ممكن.
وأضاف "ملتقى فلسطين" فى بيان له مساء اليوم الأربعاء، أنه يجب صياغة رؤية وطنية جامعة تعيد التطابق بين الشعب والأرض والقضية، وتستعيد الرواية التاريخية المؤسسة لهويتنا الوطنية، كشعب يواجه المشروع الصهيوني، الذي تمثله إسرائيل الاستعمارية والاستيطانية والعنصرية التي قامت في العام 1948.
وطالب، بانتهاء إعلان اتفاق أوسلو، سيما أن إسرائيل قوّضته منذ عقدين جملة وتفصيلا في مفاوضات كامب ديفيد 2 (2000)، وضمن ذلك تخفيض عدد منتسبي الأجهزة الأمنية، لصالح تعزيز المؤسسات والأجهزة الخدمية التي مهمتها تقديم خدمات التعليم والصحة والبنى التحتية لشعبنا، مشيرًا إلى أنه يجب الفصل الإداري والوظيفي بين المنظمة والسلطة، وتحديد وظائف السلطة في إدارة أوضاع المجتمع الفلسطيني في الضفة وغزة.
وأوضح أنه يجب ايضًا الوقف النهائي للممارسات غير الديمقراطية، وضمنها سياسات مصادرة حرية الرأي، وسياسات قمع المتظاهرين الفلسطينيين، ضد إسرائيل باعتبار ذلك ضرورة لتقوية المجتمع المدني الفلسطيني، وتمكين حق الوصول للمعلومات، وإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين على الرأي في معتقلات السلطة في الضفة وغزة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟
اغلاق | Close