رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزيرة التجارة: مصر خطت خطوات كبيرة في مجال الإصلاح الاقتصادى

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 12:45 م
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
عزة الراوي
طباعة
أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تعزيز أطر التعاون مع مجموعة البنك الدولي في كافة البرامج والمشروعات التنموية المشتركة وبصفة خاصة المشروعات المعنية بالاقتصاد الأخضر وكفاءة الطاقة والاستفادة من تجارب البنك في هذه المجالات والتي حققت نجاحًا كبيرًا في العديد من الدول.
وقالت الوزيرة أن مصر خطت خطوات كبيرة في مجال الإصلاح الإقتصادى والتطوير المؤسسى مما أسهم في تعزيز مكانة الاقتصاد المصرى على خريطة الاقتصاد العالمى وهو الأمر الذى أشادت به كافة المؤسسات العالمية وعلى رأسها البنك الدولى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الوزيرة- صباح اليوم ،عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع ممثلي البنك الدولي برئاسة مارك أهيرن، مدير برامج بالبنك الدولي، شارك في اللقاء الدكتور وليد درويش، مستشار الوزيرة للسياسات البيئية وأحمد رضا معاون الوزيرة لشئون الصناعة.
وأوضحت الوزيرة أن اللقاء قد إستعرض عدد من الموضوعات المتعلقة بتحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر وكذا تحسين كفاءة الطاقة في المحركات الكهربائية فضلًا عن منظومة تسهيل التجارة بين مصر ودول العالم. 
ولفتت إلى أن الوزارة تنفذ أيضًا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" مشروع استخدام الطاقة الشمسية في عمليات التسخين في الصناعة وذلك في إطار مبادرة الاقتصاد الأخضر، فضلًا عن دراسة إنشاء أول منطقة صناعية خضراء بالتعاون مع اليونيدو والهيئة الاقتصادية لقناة السويس.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟