رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. أبوظبي تفتتح المنطقة الإبداعية "ياس" نهاية 2021

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 12:51 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أعلنت أبوظبي أنها ستفتتح المنطقة الإبداعية "ياس"، الوجهة العصرية الحاضنة لمجتمع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في أبوظبي، خلال الربع الرابع من العام المقبل 2021، لتستقبل مجموعة متنوعة من الشركات العالمية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والموظفين المستقلين.
وكشفت المنطقة الحرة الرائدة للإعلام تفاصيلاً وصوراً جديدة لهذه الوجهة الواعدة والتي يُتوقع لها أن تُحدث نقلة نوعية في مشهد العمل الإبداعي وصناعة المحتوى.
وقال بيان عن حكومة أبوظبي: "صُممت المنطقة الإبداعية "ياس" بأسلوب عصري مستدام ومميز على مساحة 2.9 مليون قدم مربعة (270 ألف متر مربع)، بحيث تلبي الاحتياجات المستقبلية للقطاع الإبداعي المزدهر وتُسرع نموه في العاصمة، من خلال استقطاب المتخصصين في القطاع وزيادة عددهم بمقدار ثلاث مرات ليبلغ 16 ألف موظفٍ على مدى السنوات العشر القادمة وستصبح المنطقة الإبداعية "ياس" الوجهة الأبرز التي ستجمع الصناعات الإعلامية التقليدية كإنشاء المحتوى ووسائط البث الإعلامي والإعلانات، مع قطاعات الابتكار الناشئة مثل المؤثرات البصرية وتطوير ألعاب الفيديو".
وستتضمن المنطقة الإبداعية الضخمة، التي تُساوي مساحتها نحو 40 ملعب كرة قدم تقريباً، مرافق إنتاج رائدة على مستوى الصناعة مع تقنيات اتصال الجيل التالي ومساحات عمل عالية المرونة للشركات بمختلف الأحجام، بدءاً من أشهر شركات الإعلام العالمية وصولاً إلى رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الأفراد، ليتمكنوا من ابتكار وتطوير محتوى مؤثر بشتى أشكاله كمقاطع الفيديو والتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة والمحتوى الرقمي وغيره.
ومن المتوقع أن تصبح من مراكز إنشاء المحتوى الأكثر حداثةً وتطوراً في العالم، وستتواجد وسط مجمع متكامل يضم مجموعة من الحدائق والمقاهي والمطاعم والمراكز الصحية إضافة إلى مسرح خارجي بتصميم المُدرّج وشُرفات على الأسطح، مع إمكانية الوصول المباشر مشياً إلى "واجهة ياس باي البحرية" و"الاتحاد أرينا" والتي تعتبر من أبرز المشاريع التي تطورها شركة "ميرال" في العاصمة. 
وتُعدّ المنطقة الإبداعية "ياس" أول مشروع يُصمَّم ويُبنى بشكل مخصص بالكامل لقطاع الإعلام والصناعات الإبداعية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وهي من إبداع شركة الهندسة المعمارية "إم زِد آركيتكتس" التي صمّمت المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية المعروف بشكله الدائري اللافت.
واستُكمل نحو 75% من أعمال البناء في المشروع حتى الآن، ويسير العمل وفق الجدول الزمني المحدد للافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى خلال الربع الرابع من العام 2021، حيث سيباشر مجتمع twofour54 الحالي الذي يضم أكثر من 600 شركة وما يزيد عن 5000 متخصص، عملهم من المجمع الجديد.
وأكدت شبكة "سي إن إن" و"يوبيسوفت" و"يونيتي تكنولوجيز" وشركات عديدة أخرى انضمامها إلى المنطقة الإبداعية "ياس" العام المقبل.
وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة twofour54 أبوظبي: "نشهد اليوم نمواً هائلاً في قطاع الإعلام والصناعات الإبداعية وطفرة نوعية في تطوير المحتوى والمنصات الرقمية نتيجة الانتشار الواسع للتقنيات الحديثة، مما أدى إلى نشوء تصور جديد كلياً للعمل الإبداعي والمواهب المبدعة، فأصبحنا جميعاً قادرين على صناعة واستهلاك المحتوى بالطريقة التي نحب ومتى وأينما كنّا. ستحتضن المنطقة الإبداعية "ياس" مجتمعاً واسعاً ومتنوعاً من الخبراء والمهنيين المتخصصين في مقر إبداعي بتصميم مذهل ومتقن لتشجيع الابتكار والتعاون والعمل الجماعي، وبالتالي تحفيز ودعم مسيرة الاقتصاد الإبداعي في إمارة أبوظبي".

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟