رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سما أبو العز.. الفتاة التي بكت بعد إشادة الرئيس بمجهوداتها لمساعدة متحدي الإعاقة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 10:37 ص
سما أبو العز
سما أبو العز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
ظهرت الفتاة سما أبو العز داخل معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في دورته الرابعة والعشرين، حيث استضافها جناح وزارة النقل داخل المعرض، لتقوم بعرض فكرة مشروعها "Vanny" لدعم ومساعدة متحدي الإعاقة.
وقالت سما أبو العز: "أنا من ذوي القدرات الخاصة، وتقابلني دائما مشكلة ركوب السيارة بسبب الكرسي المتحرك، ومنذ 4 سنوات قام والدي بالتفكير في عمل أسانسير بسيط داخل السيارة ليقوم برفع الكرسي المتحرك بطريقة بسيطة".
وأوضحت سما أن الفكرة تطورت بعد ذلك، لتقرر تطوير تطبيق جديد تعتمد فكرته على حجز السيارات المجهزة لذوي الإعاقة، حيث يقوم الشخص بالدخول للتطبيق وتسجيل طلب الاستعانة بسيارة تقوم بتوصيله من مكان لآخر، والتطبيق يحمل اسم Vanny، وقالت" أتمنى انتشار الفكرة داخل مصر ونشرها على نطاق واسع من أجل دعم فئة كبيرة من غير القادرين على الحركة وتسهيل حياتهم".
وعن سبب بكائها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استماعه لفكرتها أثناء افتتاح معرض Cairo ICT، أوضحت سما أبو العز أنه خلال تفقد الرئيس لقاعات معرض Cairo ICT توقف أمام مشروعها، مضيفة: "بدأت في شرح الفكرة ببساطة، ثم تطرقت للمجهود الذي يبذله والدي لمساعدتي على مواجهة الصعوبات، وأنني أفتخر بمشروعي الذي سيساعد غيري من متحدي الإعاقة، ووقتها بكيت، وهو ما أثر في الرئيس الذي أشاد بفكرة المشروع".
أما عن دور وزارة النقل، فوجهت الفتاة سما أبو العز، التحية للفريق كامل الوزير الذي أكد تبنيه للمشروع، ووعد بتولي مهمة تسهيل الحصول على تراخيص المركبات المجهزة لذوي الإعاقة داخل مصر من أجل نشر الفكرة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟