رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أخطاء يرتكبها الشخص أثناء فقدان الوزن

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 04:02 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مي خلف
طباعة
يحرص كثيرون على اتباع حميات غذائية بغرض إنقاص وزنهم إلا أن جهودهم تذهب بدون فائدة لارتكابهم أخطاء غير متوقعة.
وهناك أخطاء تحول دون فقدان الشخص لوزنه رغم الجهود المبذولة في سبيل الحصول على جسد ممشوق.
وتعد القهوة على الرغم من بعض الفوائد الصحية للقهوة مثل تحفيز الجهاز العصبي إلا أنه لا يساعد في حرق السعرات الحرارية بسرعة وفق خبراء التغذية الذين ينصحون بتناول الشاي الأخضر بدلا من القهوة.
المعروف أن الدهون عند حرقها تطلق طاقة أكثر من الكربوهيدرات ومن هنا فإن التدريب المرهق لن يحقق النتيجة المرجوة بل على العكس من ذلك فإن التدريب الثابت والمتزامن هو ما يعمل على تحديد كيفية سرعة حرق الطاقة في كل لحظة من لحظات التمرين.
الأملاح والمحليات
ويعتبر الصوديوم المادة التي يستخدمها الجسم لضبط كمية المياه في أجهزتنا الحيوية وكلما زادت كمية الصوديوم تزداد كمية المياه التي يحفظها الجسم ولا يفرزها لذا ينصح بالحصول على كميات محدودة من الأملاح وتجنب المحليات الصناعية في المشروبات والأطعمة.
المياه والمشروبات الغازية
كشفت دراسة حول السمنة عام 2018 أن المادة الفوارة في المياه يمكن أن تكون عاملا مساعدا في اكتساب الوزن وزيادة إفراز الغريلين هرمون الجوع، وهو حمض أميني محفز للجوع وعلى الرغم من أن هذه المياه لا تحتوي على السكر إلا إنها تساعد في زيادة الوزن بسبب هذا الهرمون الذي يدفعك للأكل.
التلوث
إذا كان الهواء ملوثا فإن المواد الملوثة تدخل الجسم مع الهواء وتساعد بحسب دراسة صينية على إصابة المرء بالنوع الثاني من السكر وأمراض القلب وأمراض أخرى قد تساهم في زيادة الوزن.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟