رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على مشروبات طبيعية للتدفئة في الشتاء

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 04:39 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مي خلف
طباعة
نعيش اليوم درجات البرودة الشديدة، التي تسبب الشعور بالكسل، فيلجأ البعض لوسائل التدفئة المختلفة، ويعد تغيير الأجواء من برودة لحرارة، سببا في تعرض جهاز المناعة لبعض الخلل، ويصاب الشخص ببعض الأمراض الميكروبية، مثل نزلات البرد والأنفلونزا وأيضا التهاب الحلق واللوزتين.
وتنصح "البوابة نيوز" باتباع بعض النصائح، لتفادي أمراض الشتاء، تستعرضها خلال السطور التالية.
1_ يجب تناول عصير التفاح المسخن، بإضافة قليل من القرفة والقرنفل وتحليته بالعسل، وهذا المشروب يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبعض المواد الفعالة مثل الوجينول وحمض السناميك التي تسهم لحد كبير في تنشيط الدورة الدموية وقتل الميكروبات والبكتريا التي تهاجم الجسم في فصل الشتاء، كما أن المشروب يساهم في علاج تيبس الأطراف وبرودتها في البرد القارس ويمكن تناولها دافئة، ورائحتها كفيلة بإزالة احتقان الأنف والجيوب الأنفية.
2_ تناول النعناع مضافا له الزعتر فهو يساهم في اذابة البلغم وتطهير الحلق، ويجب الأخذ في الاعتبار بعدم تناول السيدات الحوامل الزنجبيل لأنها قد تزيد من انقباضات الرحم، وهذا بدوره يسبب خطورة على الحمل، كما ينصح الحوامل بتناول التمر وعسل النحل كمصدر للدفء كما أنه مصدر غذائي هام للأجنة.
3_ عند تناول الزنجبيل مضافا له عصير الليمون بعد تحليته بالعسل الأبيض، وهذا المشروب غني بفيتامين سي، وبعض المواد الفعالة التي تنشط الدورة الدموية كما تحسن كفاءة جهاز المناعة، هذا المشروب يبعث الدفء.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟