رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مؤشرات أولية.. العقاطي وحمدي يفوزان بمقعدي الخارجة والداخلة في الوادي الجديد

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 02:13 ص
اللجنة القضائية بالدائرة
اللجنة القضائية بالدائرة الاولى في الوادي الجديد
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
أظهرت النتائج الأولية لفرز أصوات الناخبين بالدائرتين الأولى والثانية بمركزي الداخلة والخارجة بالوادي الجديد، فوز المرشح أحمد العقاطي بمقعد دائرة الخارجة، وحمدي محمد حسن بمقعد دائرة الداخلة.
وفي الدائرة الأولى ومقرها مركز شرطة الخارجة، حصل المرشح المستقل أحمد العقاطي على 12846 ألف صوت، بينما حصل منافسه عبد الحميد منصور مرشح حزب مستقبل وطن على 12090 ألف صوت.
وفي الدائرة الثانية، ومقرها مركز شرطة الداخلة، حصل المرشح المستقل حمدي محمد حسن على 16804 ألف صوت، وحصل منافسه عربي يماني مرشح حزب مستقبل وطن على 9838 ألف صوت، وهي مؤشرات أولية وغير رسمية.
ضم الدائرة الأولى ٣١ لجنة انتخابية بها ٧٦٨٥٣ ناخبا وناخبة أدلى بأصواتهم ٢٦٢٤٤، أما عن الأصوات الباطلة.
وشهدت 75 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة عملية فرز الأصوات، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
يذكر أن جولة الإعادة أجريت في دائرتين انتخابيتين الدائرة الأولى وتضم الخارجة وباريس، والدائرة الثانية تضم مراكز الداخلة والفرافرة وبلاط، ويتنافس مرشحان بكل دائرة.
ومن المقرر أن تتلقى اللجنة العامة بمحافظة الحصر العددي لأصوات كل مرشح بكافة اللجان الفرعية تمهيدا لتجميعها وإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي ستعلن النتيجة النهائية عقب إضافة أصوات الناخبين بالخارج.
وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.
ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟