رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. عرجاوي والمصري يحسمان مقعدي الدائرة الثالثة في البحيرة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 02:09 ص
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالدائرة الثالثة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز أبو حمص، قبل قليل، عن نتائج عمليات فرز أصوات الناخبين في الداخل بعد الانتهاء من جميع عمليات الفرز باللجان الفرعية، والتي تنافس فيها 4 مرشحين للفوز بمقعدين في مجلس النواب 2020.
وحصل المرشح على محمد أبو نعمه على 44109 اصوات، حسن عبد المولي زكي، على 31549 صوتا، وأسامة أنور عبد الفتاح المصري، على 49371 صوتا،أحمد عبده محمد عرجاوي، على 61419 صوتًا.
وأغلقت لجان انتخابات مجلس النواب، أبوابها أمام المواطنين في مختلف مراكز ومدن محافظة البحيرة، في اليوم الثاني من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية، التي تشمل 14 محافظة على مستوى الجمهورية بالمرحلة الأولي وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء.
وبدأ القضاة المشرفون على الانتخابات باللجان الفرعية في عمليات فرز أصوات الناخبين تمهيدًا لإرسالها للجان العامة بالداوئر الانتخابية وعددها 9 لجان عامة وإعلإن النتائج الأولية خلال البيان التفصيلي بأعداد أصوات الناخبين المشاركين في جولة الإعادة وأصوات المرشحين في كل دائرة انتخابية في انتظار إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة.
وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، انه لم يتم تسجيل أى شكوى أو خروقات تؤثر على سير الاقتراع ولم توجد أي معوقات أو مشكلات بالعمليه الانتخابية خلال اليوم الثاني، لافتًا إلى التواجد والإقبال المتزايد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل الدوائر الانتخابية خاصة خلال الساعات الأخيرة من اليوم الثاني بانتخابات مجلس النواب 2020 في جولة الإعادة وغلق صناديق الاقتراع بكافة مدن ومراكز ومدن المحافظة في موعدها المحدد في تمام الساعة التاسعة مساء.
وأشاد المحافظ، بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدًا على استمرار رفع درجه الاستعداد بجميع غرف العمليات الفرعية والغرفة المركزية والتواصل من خلال الفيديوكونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.
وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدى 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.
وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟