رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل

«أڤايا».. 755 مليون دولار إيرادات الربع الأخير من 2020

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:50 م
نضال أبولطيف، رئيس
نضال أبولطيف، رئيس أڤايا العالمية
هيام عبد الحفيظ
طباعة
كشف نضال أبولطيف، رئيس «أڤايا العالمية» عن تحقيق نتائج مالية للربع الرابع جيدة، وساهمت قطاعات عدة في النمو الذي حققته الشركة ومن بينها القطاعان المصرفي والحكومي بالإضافة إلى قطاع مزوّدي خدمات الاتصالات، مشيرًا إلى أن الأداء الذى حققته «أڤايا» خلال هذه السنة يُظهر أن الاستثمارات الخاصة بالابتكار وفي تنفيذ الإستراتيجية التي تركز أولًا على السحابة «Cloud-First» المخصّصة للمؤسسات.
وأضاف: «في الوقت الذي كنا نشهد فيه نهاية السنة المالية في سبتمبر، أنهينا عملية إعادة تمويل ساهمت بشكل بارز في تقوية ميزانيتنا ومرونتنا المالية كل هذه الإنجازات، تضعنا على الطريق الصحيح للاستمرار بتحقيق النجاح في السنة المالية المقبلة».
والجدير بالذكر أن إيرادات «أڤايا» في الربع الأخير من السنة المالية 2020 بلغت نحو 755 مليون دولار، وهو ما شكل ارتفاعًا بنسبة 4% على أساس سنوي، فيما بلغت الإيرادات لكامل السنة المالية نحو 2.873 مليون دولار.
كما حققت إيرادات التشغيل في الربع الرابع ٧٤ مليون دولار «معايير GAAP» ونحو 170 مليون دولار «من دون معايير GAAP»، فيما بلغ الربح الصافي «معايير GAAP» نحو 37 مليون دولار.
وحققت الأرباح المعدلة «قبل احتساب الفوائد، الضرائب، الإهلاك والاستهلاك» في الربع الأخير من السنة نحو 200 مليون دولار، أي 26.4% من إجمالي الإيرادات.
أما نسبة إيرادات البرامج والخدمات من إجمالي الإيرادات فبلغت في الفترة ذاتها نحو 88%، ما شكل ارتفاعا بخمس نقاط على أساس سنوي كذلك حققت الإيرادات المتكررة نحو نسبة تناهز 63%، ما شكل ارتفاعا بخمسة نقاط على أساس سنوي، كما ارتفعت إيرادات السحابة وشركاء التحالف «Alliance Partner» والاشتراكات إلى 33% في الربع الرابع بينما كانت سجلت في الربع السابق نسبة 30%.
وبلغ الرصيد النقدي لدى الشركة بنهاية المدة بالإضافة إلى المكافئ النقدي نحو 727 مليون دولار، ووصلت قيمة العقود الإجمالية «TCV» إلى 2.1 مليار دولار، كما تم توقيع 135 عقدا بإجمالي قيمة للعقد «TCV» تفوق المليون دولار، و17 عقدًا فوق 5 ملايين دولار، و4 عقود فوق 10 ملايين دولار.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟