رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مستشار الرئيس: أعراض الإصابة بكورونا بسيطة في كثير من الحالات

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 11:40 ص
عوض تاج الدين
عوض تاج الدين
سحر ابراهيم
طباعة
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال هذه الفترة، لكن النظام الصحي والوعي العام قادر على التعامل معها بكل هدوء وحكمة لأن الأطباء والكوادر الطبية أصبح لديهم خبرة في التعامل مع هذه الحالات.
وأضاف عوض تاج الدين أنه حتى اللحظة لا يوجد أي شيء يساعدنا على التحكم في الأزمة أو تقليل أثرها أو إصاباتها إلا أننا نتبع أساليب الوقاية الاجتماعية بنسمع كتير عن جاهزية شركات الدواء أو المصانع لإنتاج اللقاحات المتوقعة لكن حتى الآن لم يتم إنتاج لقاحات وعندما تنتج ستنتج بكميات تدريجية أي أنها لن تغطي العالم كله ولا كل الدول في وقت واحد".
وقال أن هناك الكثير من الحالات تكون أعراضها بسيطة وتشبه الإنفلونزا الموسمية.
وتابع هذه الفترة سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا العادية التي تأتي بسبب فيروس الإنفلونزا، والأعراض المرضية التي تتشابه معها والناتجة عن فيروس كورونا".
وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، جاهزية الدولة الكبيرة لمواجهة الفيروس، فضلا عن وجود لجنة عليا لإدارة الأزمة تتعامل مع جوانب الأزمة كافة، سواء الصحية، التجهيزية، أو الدوائية بكل شفافية ووضوح، لأن هذا الوباء عالمي ويصيب العالم كله، وتعامل مصر معه حتى الآن ناجح من جميع النواحي، سواء الاجتماعية، الاقتصادية، أو الطبية.
وأشار إلى أن كل الدول تسعى مع المؤسسات العالمية لتوزيع اللقاحات بشكل عادل، كي تستفيد كل الدول منها، مضيفا بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية نتفاوض مع المؤسسات العالمية لضمان توفير اللقاحات، لكن نؤكد أن الوقاية تسبق اللقاحات.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟