رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. غرفة العمليات بالإسكندرية: انتظام التصويت خلال اليوم الأول

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 11:47 م
غرفة العمليات بالإسكندرية
غرفة العمليات بالإسكندرية
محمد العدوى
طباعة
تابع اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، واللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد، اليوم، التقارير النهائية لليوم الأول لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بعد إنتهاء مواعيد التصويت الرسمية فى اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والتى تستمر على مدار يومي ٢٣ و ٢٤ نوفمبر الجاري، بحضور جميع الجهات المعنية.

وأكدت غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم أنه لم يتم رصد أية أحداث غير طبيعية مؤثرة وأن العملية الإنتخابية تسير بإنتظام على مستوى اللجان والمقار الإنتخابية.

وكان قد أدلي الدكتور أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، اليوم، بصوته فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، وذلك بلجنته بمدرسة الشهيد محمود سامي عبد الرحمن فتحي الإعدادية بنين بسموحة، مؤكدا علي جهود جميع الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة والمتابعة المستمرة لانتظام العملية الإنتخابية في يومها الأول.

وأطمأن جمال خلال جولته علي عدد من اللجان الإنتخابية، وتم التأكيد علي تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي بين الناخبين وتنظيم وتيسير عملية الإدلاء بأصواتهم، وكذلك توافر وسائل الراحة داخل وخارج اللجان.

كما وجه الشكر لجميع القائمين على العملية الإنتخابية علي المجهود المبذول في التنظيم والتأمين، مناشدا جموع المواطنين بضرورة حرصهم علي المشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

وتجرى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر في 14 محافظة، هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدار 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.

وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟