رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ المنيا يتابع انتظام العملية الانتخابية قبيل موعد إغلاق اللجان

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 08:56 م
البوابة نيوز
علاء ابراهيم
طباعة
أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مساء اليوم الإثنين، جولة تفقدية، بعدد من مقار اللجان الانتخابية، وذلك مع اقتراب موعد غلق صناديق الاقتراع في يومها الأول، رافقه خلال الجولة العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

أكد المحافظ ان العملية الانتخابية مرت في يومها الاول بسلاسة وانتظام على مستوى اللجان والمقار الانتخابية، وبدون حدوث أي معوقات، حيث لم ترصد غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أية مشاكل في اللجان الانتخابية ، مؤكدا أن المحافظة وأجهزتها المختلفة تعمل على توفير كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بها مع الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.


وشدد المحافظ علي الاستمرار في تطهير وتعقيم ورش المقار الانتخابية بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بصفة مستمرة لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتذليل كافة العقبات، مؤكدا على توافر كافة سبل الراحة للقائمين علي العملية الانتخابية، بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة وظهورها بالشكل الحضاري.

وناشد المحافظ المواطنين الذين لم يدلوا بعد بأصواتهم إلي النزول والمشاركة غداً في الاستحقاق الانتخابي، مشيرًا إلى أهمية المشاركة الفعالة والتي تعكس الوعي السياسي.

وتجرى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر في 14 محافظة، هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدار 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.

وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟