رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. إقبال ملحوظ على صناديق الاقتراع في جولة الإعادة بمطروح

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 01:30 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
شهدت صناديق الاقتراع بــ165 لجنة فرعية بـ 139 مركزًا انتخابيًا في محافظة مطروح، اليوم الاثنين، إقبالًا ملحوظًا من الناخبين خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، خلال اليوم الأول من إجراء جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، لاختيار مرشحًا واحدًا للمقعد الفردي بالدائرة الأولى، وآخر بالدائرة الثانية.
وتوافد الناخبون على اللجان بأعداد ملحوظة أمام اللجان للمشاركة في اختيار أعضاء مجلس النواب على المقعد الفردي، وكان الإقبال الملحوظ في لجنة مجمع أبو بكر الصديق الابتدائي، ومدرسة زاهر جلال الإعدادية بنات بمدينة مرسى مطروح، ولجان مدينة ومركز النجيلة والسلوم.
يذكر أن الأجهزة التنفيذية والأمنية اتخذت كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بلجان انتخابات مجلس النواب2020 جولة الإعادة، والحد من تكدس الناخبين أمام اللجان الانتخابية، وبما ييسر عليهم الأدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر والحفاظ على سلامتهم.
وتجرى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر في 14 محافظة، هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.
وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدى 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.
وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.
ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟