رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

4.6 مليار دولار خسائر عائدات الضرائب في تركيا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:09 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
عمر رأفت
طباعة
سجل إجمالي خسائر عائدات الضرائب في تركيا 4.6 مليار دولار خلال العام الجاري، وفقًا لتقرير صدر يوم الجمعة من قبل شبكة العدالة الضريبية (Tax Justice Network).

واحتلت تركيا المرتبة 55 في العالم في التهرب الضريبي وفقًا للتقرير، الذي وجد أن دافعي الضرائب في جميع أنحاء العالم يخسرون ما لا يقل عن 427 مليار دولار سنويًا بسبب التهرب الضريبي الفردي وتحويل أرباح الشركات متعددة الجنسيات.

وكشفت الدراسة، التي تضم تحليلًا لكل دولة على حدة للتكاليف الاقتصادية والاجتماعية للانتهاكات الضريبية الدولية وسط جائحة فيروس كورونا العالمي، أن التهرب الضريبي في تركيا يمثل رواتب سنوية لأكثر من 175،00 ممرض و9.6 بالمائة من ميزانية الدولة الصحية.

ووجد التقرير أن رقم التهرب الضريبي في تركيا يساوي 1.84 في المائة من عائدات الضرائب المجمعة، وهي أقل من المتوسط ​​العالمي البالغ 2.6 في المائة، ولكن فوق المتوسط ​​الإقليمي البالغ 1.5 في المائة.

واحتلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والبرازيل زمام المبادرة كأكبر الخاسرين من الضرائب في العالم، وفقًا للدراسة التي وجدت أن أكبر المساهمين في الخسائر الضريبية لدول أخرى مثل جزر كايمان بالمملكة المتحدة، هولندا ولوكسمبورغ والولايات المتحدة.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟