رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صابر حسن: الاستثمار في التعليم أهم رسالة تسهم في بناء الإنسان

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 04:30 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
رامي الحضري
طباعة
قال الدكتور صابر حسن، رئيس قطاع التعليم في مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير رأت أن الاستثمار في التعليم هو أهم رسالة لها التي تساهم في بناء الإنسان لاسيما وأنها تأمن أن التعليم هو السبيل لتحقيق هذه الرؤية.
جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض مشروعات وإنجازات قطاع التعليم وكذلك توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير والبنك المصري لتنمية الصادرات لتمويل 83 منحة بالتعليم الفني والتعليم العالي، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر وعضو مجلس الأمناء، نائباً عن الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم نائباً عن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، نائباً عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومرفت حسين رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات.
وأضاف حسن، أن مؤسسة مصر الخير سخرت كافة إمكانياتها لدعم الاتاحة التعليمية لنظام التعليم المصري ودعم الجودة للمشروعات التعليمية ودعم تمكين التجارب والنظم الناجحة في النظام التعليمي المصري.
وأكد صابر، أن المؤسسة بدأت بدعم قطاع الطفولة حيث تم تجهيز 350 قاعة حضانة ورفع كفاءة العاملين بتلك الحضانات، كما قامت بتطوير وتجهيز 182 مدرسة تعليم عام في 20 محافظة، اتاحت 107 آلاف و717 فرصة للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى تشغيل 1080 مدرسة تعليم مجتمعي في 10 محافظات تتيح فرصة لمن تسرب من التعليم، أتاحت الفرصة لأكثر من 35 ألف طلاب لتحقيق حلمهم في التعليم.
وأشار إلى أن قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير نجح منذ 2010 في تقديم 1844 منحة دراسية للطلاب المتفوقين، مؤكداً أنها وفرت لأصحاب الهمم للوفاء بمتطالباتهم التعليمية.
وأوضح، أن مصر الخير عملت على السعي للحد من البطالة بتدريب 18549 فرصة للشباب من 18 عاما لاقتحام سوق العامل، ورفعت كفاءة الجودة التعليمية لتدريب كافاة 18 ألف و400 معلم بما يتناسب مع إدخال التكنولوجيا، وتوفير 1200 فرصة تدريب وتشغيل في المجال الحيوي ورفع كفائتهم في مجال ريادة الأعمال.
َوعن دعم وتمكين التجارب والنظم الناجحة في النظام التعليمي المصري، قال صابر، إن المؤسسة دعمت إنشاء الكلية التكنولوجية المصرية الصينية بالتعاون مع الصين وإتاحة مئات الفرص للطلاب، وكذلك التعاون مع صندوق تطوير التعليم وتقديم كافة 16 منحة دراسية في إيطاليا، وكذالك وتقديم رعاية تخصص البتروكيماويات كأحد التخصصات الهامة بالمدرسة الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بالسويس والتي تتيح 60 فرصة تعليمية سنوية بالمدرسة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟