رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف عليها.. شروط حضور وغياب أعضاء الشيوخ والسفر للخارج

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 04:01 م
البوابة نيوز
طباعة
نظمت اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس الشيوخ، والتى سيناقشها المجلس خلال جلسته العامة يوم 29 من الشهر الجاري،حضور الأعضاء وغيابهم.

ونصت المادة " 231 " أنه " يجب على العضو الانتظام في حضور اجتماعات المجلس ولجانه ويجب على العضو الذي يطرأ ما يستوجب غيابه عن إحدى جلسات المجلس أو اجتماعات لجانه أن يخطر رئيس المجلس أو رئيس اللجنة بحسب الأحوال، ولا يجوز للعضو أن يتغيب أكثر من ثلالثة أيام جلسات في الشهر، إلا اذا حصل على إجازة أو إذن من رئيس المجلس لأسباب تبرر ذلك، ويخطر المجلس في أول جلسة.

و نصت المادة "232:" أنه اذا تغيب العضو عن حضور جلسات المجلس أو لجانه بغير إجازة أو إذن أو لم يحضر بعد مضي المدة المرخص له فيها أعتبر متغيبا دون إذن ويسقط حقه في المكافأة عن مدة الغياب دون الاخلال بمسؤوليته البرلمانية.

و أكدت المادة 233 على أنه يجب على العضو الذي يطرأ ما يستوجب مغادرته مبنى المجلس أثناء انعقاد جلساته أو جلسات لجانه أن يستأذن في ذلك من رئيس المجلس أو رئيس اللجنة بحسب الأحوال.

و نصت المادة 234 على انه لا يجوز للعضو السفر للخارج إلا بإذن مسبق من رئيس المجلس بناء على طلب كتابي يبين فيه وجهته وسبب سفره ولا يلزم عضو المجلس الموفد للخارج في مهمة خاصة من قبل الكجلس بالحصول على إذن أو إجازة ويشار إلى ذلك في مضبطة الجلسة.

لا يتوقف إيفاد المجلس لأحد أعضائه على موافقة الجهة الاصلية التي يعمل بها ولا يجوز للعضو الاتصال بأية جهة أجنبيه أو المشاركة في اجتماعات أو لقاءات مع جهات أجنبية إلا بإذن كتابي من رئيس المجلس.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟