رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

موسيماني يضع الرتوش الأخيرة على "خطة" القمة الأفريقية

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:30 ص
موسيماني المدير الفني
موسيماني المدير الفني للأهلي
كت - أنس مصباح وأحمد حمزة
طباعة
لا صوت يعلو داخل الأهلي فوق صوت كلاسيكو القرن، حيث يواصل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي استعداداته للقاء الزمالك المرتقب، والمقرر له يوم الجمعة المقبل، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، للوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى فني وبدني وذهني خلال اللقاء، على أمل تحقيق اللقب القاري التاسع والأول منذ عام 2013 للقلعة الحمراء. 
ووضع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني، برنامجا مكثفا لتجهيز الفريق الذي دخل معسكرا مغلقا منذ أمس الأول الأحد، بأحد الفنادق الكبرى داخل القاهرة، ليس فقط لفرض حالة من التركيز الشديد وإبعاد اللاعبين عن الزخم الإعلامي والجماهيري المحيط باللقاء، ولكن لتجنب مزيد من الإصابات بفيروس كورونا الذي ضرب الأهلي خلال الأيام الماضية، التي شهدت إصابة محمود كهربا وصالح جمعة ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان.
وبدأ المدير الفني الجنوب أفريقي في وضع الرتوش الأخيرة على "خطة" القمة الأفريقية والتي ستكون مفترق طرق في تاريخ "بيتسو" مع المارد الأحمر، خاصة أن جميع الأجواء مهيئة داخل القلعة الحمراء للتتويج باللقب القاري الغائب منذ 7 أعوام. 
وحرص موسيماني على توجيه اللاعبين بعدد من النقاط الفنية والخططية التي يسعى لتطبيقها في القمة من الناحية الهجومية، بعد أن درس المنافس أكثر من مرة خلال الفترة الماضية ووضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه، ووسط تخوف داخل الجهاز الفني من تأثير الاصابات بكورونا على تركيز اللاعبين أو تعرض أي لاعب من العناصر الأساسية للإصابة بالفيروس. 
في نفس السياق، يمثل خط الدفاع الأحمر أزمة كبير للجنوب أفريقي موسيماني، الذي يسعى لتصحيح الأخطاء، خاصة وأن لقاء مثل الزمالك لا يحتمل أي خطأ، والهدف الذي سيتلقاه الفريق قد يكلفه خسارة اللقب القاري الذي يعد الهدف الإستراتيجي داخل النادي برئاسة محمود الخطيب. 
وعقد "موسيماني" أكثر من محاضرة بالفيديو مع اللاعبين والجهاز المعاون لشرح تصوره للقاء والسيناريوهات المتوقعة وكيفية التعامل مع أي ظرف لاسيما وأن الفوز باللقب بات هدف الجميع داخل الفريق. 
و من المقرر أن يزور محمود الخطيب معسكر الفريق خلال اليومين المقبلين لرفع الروح المعنوية والشد من أزر اللاعبين والتأكيد على ثقة الإدارة فيهم والدعم الكامل الذي يوفره المجلس لتحقيق الفوز. 
ورصد "الخطيب" مكافأة ضخمة تصل إلى 150 ألف جنيه لكل لاعب في صفوف المارد الأحمر، لتحقيق الفوز على الزمالك وحسم اللقب الأفريقي التاسع في تاريخ النادي والتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية. 
من جانبه، حذر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة اللاعبين من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي خلال المعسكر المغلق، خوفا من تشتيت أذهانهم، في ظل الاهتمام الضخم من جانب الجمهور والإعلام محليا وقاريا، ووضع مدير الكرة قيدا على تحركات اللاعبين داخل الفندق فلا يتم مغادرة الغرف إلا في موعد المحاضرات والتدريب وتناول الطعام.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟