رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سكارليت جوهانسون جميلة هوليود تكمل اليوم عامها الـ36

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 11:20 ص
سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون
مروة المتولي
طباعة
سكارليت جوهانسون واحدة من أشهر الممثلات لي هوليوود وتعتبر من أكثر الممثلات الأمريكيات نجاحًا وموهبة وجمالًا، ومن الأعلى أجرًا أيضًا حيث شاركت في عدد كبير من الأعمال المهمة والناجحة في تاريخ السينما، لقبتها مجلة Esquire بالمرأة الأكثر جاذبية على قيد الحياة، واحتلت المركز الثاني عشر في قائمة أكثر 100 امرأة جاذبية في كل الأزمنة في المجلة الأمريكية العالمية “صحة الرجل”، وشحت أربع مرات لجائزة الكرة الذهبية.
ولدت سكارليت في مثل هذا اليوم 22 نوفمبر من عام 1984 في مدينة نيويورك، لوالديها المهندس المعماري Karsten Johansson ومنتجة الأفلام ميلاني سلون، ونشأت ضمن بيئة متواضعة في منزل عائلي بإمكانيات محدودة، ونجحت في شق طريقها إلى الشهرة وأصبحت نجمة مميزة وحجزت مكانها ضمن قائمة ممثلات صناعة الترفيه، ومن ضمن أفلامها المعروفة Lost in Translation، Match Point، Vicky Cristina Barcelona، وHitchcock.
في عام 1994 ظهرت لأول مرة في فيلم North عندما كانت في سن التاسعة فقط، بعد ذلك حصلت على أدوار في أفلام Just Cause وIf Lucy Fell وManny & Lo، وفي عام 2002 التحقت بالمدرسة الخاصة Professional Children في مانهاتن حيث تدربت في المسرح.
بعد تخرجها في عام 2003 لعبت أول دور للكبار بشخصية شارلوت في الفيلم الكوميدي الدرامي Lost in Translation، وبنفس العام شاركت في الفيلم الدرامي الرومانسي Girl with a Pearl Earring، في عام 2004 سجلت صوتها لشخصية ميندي في فيلم الرسوم المتحركة الشهير SpongeBob SquarePants. كما شاركت بعدة أفلام هي The Perfect Score، A Love Song for Bobby Long، A Good Woman، وIn Good Company.
وفي نفس العام ظهرت بشخصيتها الحقيقية في حلقة New York من المسلسل التلفزيوني الكوميدي Entourage، وبعد ذلك لعبت أدوار صوتية في البرامج التلفزيونية Robot Chicken وsaturday night live، في عام 2005 أدت دور نولا رايس في الفيلم الدرامي Match Point الذي رشح لجائزة الأوسكار، وهو من إخراج المبدع وودي آلن، وعرض في مهرجان كان السينمائي بنفس العام.
في عام 2006 أخذت دور البطولة في فيلم الجريمة الدرامي المرشح لجائزة الأوسكار The Black Dahlia، وبنفس العام شاركت في فيلمي The Prestige وScoop، وفي عام 2007 ظهرت في الفيلم الكوميدي الدرامي The Nanny Diaries، وحقق الفيلم نجاحًا محدودًا، في عام 2008 تألقت سكارليت بشخصية كريستينا في الفيلم الدرامي الكوميدي Vicky Cristina Barcelona للمخرج وودي آلن، وعرض الفيلم في نفس العام ضمن مهرجان كان السينمائي، كما شوهدت في فيلمين آخرين هما The Other Boleyn Girl وThe Spirit.
وفي عام 2009 ظهرت بشخصية Anna في الفيلم الرومانسي He's Just Not That Into You، وفي عام 2010 شاركت في فيلم Iron Man 2، وفي العام التالي لعبت دور كيلي فوستر في الفيلم الدرامي الكوميدي We Bought a Zoo، وفي عام 2012 نجحت بأداء دور البطولة في الفيلم الكوميدي الدرامي Hitchcock الذي هو فيلم سيرة ذاتية عن حياة صانع الأفلام الأسطوري ألفريد هتشكوك.
كما ظهرت بنفس العام في فيلم The Avengers. وفي عام 2013 لعبت دور صوتي في الفيلم الرومنسي Her، كما ظهرت بأدوار رئيسية في فلمين Don Jon وUnder the Skin، في عام 2014 تابعت تأدية دورها في فيلم Captain America: The Winter Soldier برفقة شريكها بالبطولة كريس إيفانز، وقد حصل الفيلم على تعليقات إيجابية من نقاد الأفلام، وكما لعبت دور مولي في فيلم Chef بالمشاركة مع مجموعة من كبار الممثلين مثل جون فافرو وروبرت داوني جونير وصوفيا فيرغارا.
في عام 2015 ظهرت في فيلم البطل الخارق الأمريكي Avengers: Age of Ultron حيث لعبت دور الأرملة السوداء، في العام التالي شاركت في الفيلم الكوميدي Hail، Caesar وفي فيلم Captain America: Civil War الذي فازت عن دورها فيه بجائزة Saturn لأفضل ممثلة مساعدة.
في عام 2017 أدت شخصية Motoko Kusanagi في الفيلم الفنتازي Ghost in the Shell، كما شاركت في فيلم الكوميديا السوداء Rough Night. وبنفس العام استضيفت للمرة الخامسة في برنامج المنوعات التلفزيوني Saturday Night Live.
في عام 2001 واعدت سكارليت جوهانسون عازف الغيتار جاك أنتونوف لمدة عام فقط. وفي عام 2004 نظمت حملة لدعم المرشح الديمقراطي جون كيري. كما كانت مرتبطة بعلاقة عاطفية مع الممثل الأمريكي جوش هارتنت استمرت لمدة عامين، وانتهت في عام 2006، وفي عام 2008 تزوجت من الممثل الكندي رايان رينولدز بعد مواعدة استمرت لمدة عام، وقد انفصل الزوجان في عام 2011.
في عام 2013 كانت مخطوبة للصحفي رومان دوريا، وفي العام التالي أكدت ولادة ابنتيهما Rose Dorothy ولكنها لم تحدد تاريخ الولادة. وفي عام 2014 تزوجت سكارليت من رومان دوريا في فيليبسبورغ في مونتانا، وانتهى زواجهما في عام 2017، في عام 2004 فازت بجائزة BAFTA عن فئة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن فيلم Lost in Translation.
تملك روح طفلة حتى أنها احتفلت بعيد ميلادها العشرين في ديزني لاند، تشغل منصب السفير العالمي لمنظمة الإغاثة الدولية أوكسفام، وقدرت ثروتها في عام 2017 بمبلغ 100 مليون دولار.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟