رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عثمان: اجتماعنا مع مسئولي الزراعة لبحث تأخر تنفيذ منظومة الكارت الذكي بالإسماعيلية

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:12 م
 المهندس أحمد عثمان
المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب
أميره عبد الحكيم
طباعة
أكد المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب أنه سيتم عقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة مع مدير الزراعة ونقيب الزراعيين لمعرفة اسباب تأخر الإسماعيلية في الدخول بمنظومه الكارت الذكي والذي يهدف إلى تنقيه الحيازات الزراعية وتوفير المعلومات الصحيحه لصناع القرار.

وأشار عثمان أن وزارة الزراعة خططت للانتهاء من منظومه كارت الفلاح خلال العام الحالي على مستوى محافظات الجمهورية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وأنه الوزارة تستعد حاليا لإطلاق المرحلة الثالثة في 6 محافظات وتضم الفيوم والمنوفيه والقليوبيه والجيزة والاقصر والدقهلية.

وأوضح أن مشروع كارت الفلاح من المشروعات القوميه الكبيرة التي تتبناها الحكومة لتوجيه الدعم إلى مستحقيه من الفلاحيين والمنتجين الزراعيين من الشعب المصري ومراجعة النظم القديمه لرصد وحصر المساحات والأراضي الزراعيه المنزرعه والخاليه.

ويعتبر كارت الفلاح هو بمثابة البطاقة الشخصية أو العائليه للمواطن، حيث إنها توضح علاقته بالأرض الزراعية وهو مثل بطاقة الرقم القومي.

واكد "أننا نهدف أن تكون الإسماعيلية من ضمن ملامحها القادمه، محافظة زراعية يحصل كل مزارع فيها وفلاح على بطاقة كارت الفلاح لتسهيل الرصد والإحصاء والعمل على خدمه صغار المزارعين ويمنع التلاعب والتزوير في بيانات الأراضي والتعدي عليها ايضا".
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟