رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خبير عسكري: من يهدد الأمن المصري سيدفع ثمن لن يستطيع تحمله

السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:55 م
البوابة نيوز
علاء السعودي
طباعة
قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات المسلحة المصرية من أكثر القوات المسلحة التي تقوم بمناورات وتدريبات مشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، والهدف هو تبادل الخبرات واكتساب خبرات جديدة للمقاتل المصري في مسارح مختلفة مثل البحر الأسود والسودان، وهي سمة رئيسية لتدريب القوات المسلحة المصرية.
وأوضح الحلبي، خلال لقائه على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أن التدريب يراعي ما هي التهديدات الحالية والمستقبلية التي يمكن أن تواجهها مصر، خاصة أن موضوعات التدريب تشمل انتقال الإرهاب، ومواجهة العدائيات، والهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أن الجيش المصري جيش رشيد يحمي ولا يهدد، ونحن نتمتع بأخلاق الفرسان، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أننا نرغب في حل مشكلة سد النهضة في إطار المفاوضات الذي يضمن حقوق دول المصب في صيغة قانونية محترمة.

ونوه بأن مصر لا تخشى إذا كان هناك قاعدة عسكرية في دولة ما سواء قريبة أو بعيدة، لكن نحن لدينا قوات مسلحة لديها قدرة عالية على مواجهة أي تهديدات تواجه الأمن المصري، بالتالي اي تهديد سيواجه الأمن المصري سواء داخل حدوده أو خارجها سيدفع ثمن لن يستطيع تحمله.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟