رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجلس النواب.. 6 مرشحين يستعدون لخوض جولة الإعادة بالأقصر

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:32 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
تستعد محافظة الأقصر، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب، التي من المقرر أن تقام في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين الموافق 23 و24 نوفمبر الجاري، حيث تشهد المحافظة منافسة قوية بين 6 مرشحين على 3 مقاعد.
وكان المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، حيث من المقرر أن تجرى جولة الإعادة على 3 مقاعد فردية في ثلاث دوائر انتخابية بمحافظة الأقصر، ويتنافس عليها 6 مرشحين لهم حق الإعادة بالانتخابات.
في الدائرة الأولى، ومقرها قسم ومركز الأقصر، يتنافس على المقعد الوحيد المخصص للدائرة المرشحان بهاء الدين أبو الحمد عثمان عبدالعاطي، وعبد الرحمن أحمد حسين محمود، وفي الدائرة الثانية ومقرها القرنة وأرمنت تشتد المنافسة على مقعد الدائرة بين المرشحين محمد بهجت أحمد محمد أحمد الصن، وأحمد حمزة خليفة محمد، فالأول من مركز أرمنت، والثاني من مركز القرنة، وفي الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة إسنا يتنافس باهي أمين محمد محمود، ومحمد النوبي عامر محمد النوبي على.

يذكر أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 836759 ناخبًا، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 170 مركزًا انتخابيًا، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 283 لجنة فرعية.

وتجرى جولة الإعادة في الانتخابات بالنظام الفردي بمحافظة الأقصر، بين 6 مرشحين، يتنافسون على 3 مقاعد في 3 دوائر انتخابية بالمحافظة، حيث يفوز المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة في كل دائرة.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟