رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القومى لحقوق الإنسان: الفن جزء من رصيد مصر الحضارى

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 08:34 م
محمد فايق
محمد فايق
طباعة
أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن الفن جزء من رصيد مصر الحضارى، وخط الدفاع الأول عن الهوية والشخصية المصرية، معتبرًا أن الدراما التلفزيونية تساهم في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ونشر الوعى بها بين المواطنين.

وأضاف فايق، في بيان له، أن الدراما التلفزيونية من أهم هذه الأشكال التى لها القدرة على التناول غير المباشر للقضايا التي تهم الجمهور ويمكنها إذا استغلت إمكانياتها وقدراتها التأثير أن تدعم قيم حقوق الإنسان وتعمل على نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان.

من ناحيته، أشار جمال فهمى، رئيس لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس، إلى أنه تم تشكيل لجنة تحكيم للأعمال الدرامية التي عرضت خلال شهر رمضان برئاسة المخرجة إنعام محمد على وضمت نخبة من المتخصصين والخبراء لاختيار أفضل الأعمال، من حيث احترامها لقيم ومبادئ حقوق الإنسان،
وأضاف أن اللجنة تابعت المسلسلات التى تم عرضها خلال الشهر وتم اختيار 3 أعمال درامية بالإضافة إلى مسلسل كارتونى لتكريمها في الاحتفالية.

ومن المقرر أن ينظم المجلس القومى لحقوق الإنسان، غدا السبت، الاحتفال السنوى الذى يقيمه لتكريم الأعمال الدرامية الفائزة بجوائز المجلس السنوية للأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان2020.

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟