رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

آخرهم فايق عزب.. نجوم رحلوا عن الحياة بسبب كورونا

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 04:23 م
البوابة نيوز
عزت البنا
طباعة
أسابيع قليلة ويسدل الستار على عام 2020 الذي شهد معاناة شعوب العالم من فيروس كورونا، وفارق الحياة عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم، كان أحدثم الفنان فايق عزب الذي رحل عن الحياة صباح اليوم "الخميس".
"البوابة نيوز" ترصد في هذا التقرير عدد من نجوم الفن الذين واجهوا هذا الفيروس اللعين ولكن انتهى الامر بانتصاره عليهم بعد معركة شرسة.


آخرهم فايق عزب..
رجاء الجداوي ومواجهة استمرت 43 يومًا
التي توفيت في شهر يوليو الماضي، بمستشفى عزل أبو خليفة في الإسماعيلية، بعد 43 يومًا من الصراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 85 عامًا.


آخرهم فايق عزب..
فايق عزب.. معاناة مزدوجة
رحل الفنان الكبير فايق عزب اليوم "الخميس" بعد معاناة مزدوجة وصراع مع مرض "مارسا"، وفيروس كورونا المستجد.
وذكرت بعض التقارير أن مرض "مارسا" انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تمامًا لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا".


آخرهم فايق عزب..
طونى موسى.. أبومنير المنشار
أصيب الممثل السورى طونى موسى الذي أدى شخصية "أبو منير المنشار" في مسلسل "باب الحارة" الشهير، بفيروس كورونا منذ عدة أشهر وعلى أثره انتقل إلى مستشفى الأسد الجامعى في العاصمة دمشق لتلقى الرعاية التى يحتاجها، ولكن في النهاية توفى في شهر أغسطس الماضي متأثرا بفيروس كورونا المستجد.



آخرهم فايق عزب..
مانو ديبانجو.. اللحن الحزين
توفى مانو ديبانجو، الفنان العالمي والعازف الشهير، في أواخر مارس الماضي، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا، في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية "باريس"، والتي نقل إليها إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، لتعزف "كورونا" اللحن الحزين في مشوار "ديبانجو".


آخرهم فايق عزب..
لوسيا بوسي ملكة جمال إيطاليا سنة1947
رحلت الفنانة الإيطالية لوسيا بوسي، إثر تدهور حالتها الصحية، نتيجة الإصابة بالفيروس المستجد، في 25 مارس الماضي، عن عمر ناهز الـ 89 عامًا، لينجح هذا الفيروس في الانتصار على ملكة جمال ايطاليا عام 1947 وتفارق الحياة بعد ان اثرت السينما العالمية بأعمال عديدة.


آخرهم فايق عزب..
لي فييرو.. بطلة "الفك المفترس"
الممثلة لي فييرو، توفيت عن 91 عاما بعد إصابتها بفيروس كورونا، وهي الممثلة التي قامت ببطولة فيلم "الفك المفترس".



آخرهم فايق عزب..
تشانج كاي.. قتله كورونا مع عائلته
ومن بين النجوم الذين رحلوا بسبب "كوفيد 19"، المخرج السينمائي الصيني تشانج كاي، والذي رحل في 14 فبراير الماضي، لاحقا بوالديه بعد وفاتهما بالمرض نفسه.
وكشفت وكالات عالمية وقتها، أن الفنان الصيني تشانج كاي، توفى في منزله، برفقة والده وشقيقته، ووالدته، الذين قتلهم فيروس كورونا.


آخرهم فايق عزب..
جون براين.. أسطورة الغناء الشعبي الأمريكي
توفي جون براين عن عمر ناهز 73 بعد معاناته من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
كان براين، الفائز بجائزة غرامي، أحد أبرز نجوم الغناء الشعبي وكتاب الأغاني إبان حقبة السبعينيات من القرن الماضي.


آخرهم فايق عزب..
جو ديفي.. أسطورة موسيقى الكانتري
توفي الأمريكي "جو ديفي" أسطورة موسيقى الكانتري "الريف" عن عمر ناهز 61 عامًا بسبب مضاعفات اصابته بفيروس كورونا المستجد.
كان ديفي عملاقًا في صناعة موسيقى الريف، وكان نجمًا فيها لسنوات طويلة.


آخرهم فايق عزب..
مارك بلوم.. مسيرة عمرها 80 عمل
توفي الممثل الأمريكى، مارك بلوم، بطل الفيلم الكوميدى "كروكودايل دندى" والمسلسل التلفزيونى الشهير "أنت" عن عمر ناهز 69 عامًا، وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.
واشتهر "بلوم" بمشاركته في عدد من الأعمال الفنية تصل إلى 80 عمل فني، أبرزها كان فيلم "Desperately Seeking Suzan" " و"Crocodile Dundee" ومسلسل "YOU"، كما كان له مجموعة من المسرحيات تحمل اسم "Broadway".


آخرهم فايق عزب..
هيلاري هيث.. قوة من الطبيعة
في 30 مارس توفيت الممثلة والمنتجة البريطانية هيلاري هيث بسبب مضاعفات فيروس كورونا عن عمر ناهز 74 عامًا.
وكتب ابنها يرثيها عبر صفحته الخاصة: "فقدنا عرّابتي الرائعة هيلاري هيث بسبب كورونا، لقد كانت قوة من الطبيعة، ولا يمكنني أن أتحمَّل أنها لم تعد معنا".


آخرهم فايق عزب..
آلان ميريل.. نجم الروك الأمريكي
توفي في 29 مارس الماضي المغني الأمريكي آلان ميريل عن عمر ناهز 69 عامًا بسبب مضاعفات فيروس كورونا.


آخرهم فايق عزب..
آلان جارفيلد.. نهاية مشوار الـ 100 فيلم

توفي الممثل الأمريكي آلان جارفيلد في أبريل الماضي عن عمر ناهز 80 عامًا بعد معاناته من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا
وشارك النجم الراحل في العديد من الأفلام وصل عددها إلى نحو 100 فيلم، بينها بطولة فيلم Beverly Hills Cop II، كما شارك في المسلسل التلفزيوني Nashville.


آخرهم فايق عزب..
جاي بندكت.. رحيل قبل عيد ميلاده
توفي الممثل الأمريكي جاي بندكت في 4 أبريل الماضي وقبل أسبوع واحد من عيد ميلاده الـ 69 متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.
لعب الممثل المتوفي دور روس جوردان في فيلم Aliens ولعب دور البطولة في Dark Knight Rises، كان معروفًا أيضًا بلعبه دور جون كيفيفر، ضابط الجيش الأمريكي وصديق كريستوفر فويل في فيم حرب فويل.


آخرهم فايق عزب..
إيليس مارساليس.. مغني الجاز
توفي موسيقي الجاز وعازف البيانو الأمريكي الشهير إيليس مارساليس في أبريل الماضي عن عمر ناهز 85 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا.


آخرهم فايق عزب..
كين شيمورا.. رحل قبل تصوير "اله السينما"
كما توفي الممثل الكوميدي الياباني الشهير كين شيمورا بشكل مأساوي عن عمر يناهز السبعين بعد أن عانى من مضاعفات فيروس كورونا.
اشتهر النجم الكوميدي بتقديم العديد من الأعمال التلفزيونية، وكان يستعد لتصوير أول بطولة سينمائية "إله السينما" ولكن القدر لم يمهله لتحقيق حلمه السينمائي.


آخرهم فايق عزب..
تيرينس ماكنالى.. اشهر كتاب المسرح الأمريكي
توفي في شهر مارس أيضًا الكاتب المسرحي وعازف الأوبرا وكاتب السيناريو الأمريكي تيرينس ماكنالي في مستشفى ساراسوتا التذكاري بفلوريدا بسبب مضاعفات فيروس كورونا.
يعتبر تيرينس ماكنالي واحدا من أكبر كتاب المسرح في أمريكا، وحصل على جائزة "توني" لعام 2019، بالإضافة لجائزة نقابة الفنانين المسرحيين وجائزة لوسيل لورتيل للإنجازات المسرحي.


آخرهم فايق عزب..
أندرو جاك.. أبرز مدربي اللهجات
وتوفي في شهر أبريل الماضي النجم أندرو جاك، أحد أهم نجوم سلسلة أفلام "حرب النجوم"، و"ملك الخواتم"، عن عمر ناهز 76 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.
ويعد جاك واحد من أشهر مدربي اللهجات إضافة إلى مشاركته بالتمثيل في العديد من الأفلام منها فيلم بات مان الجديد وغيرها من الأعمال.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟