رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فايق عزب.. بطولات في أدوار ثانوية

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 11:34 ص
الفنان الراحل فايق
الفنان الراحل فايق عزب
ريهام وجدى
طباعة
تميز الفنان فايق عزب الذي رحل عن عالمنا، اليوم الخميس، بأدواره الثانوية والمساعدة التي جسد من خلالها بطولات علقت في أذهان المشاهد لما يتمتع به من صوت وأداء متفرد.
وبدأت حكاية فايق عندما ولد بمدينة الإسماعيلية في عام 1943، وعمل رئيس لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، ثم انتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، وحصد كأس أحسن ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة، وعمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات.
ومن أهم المسرحيات التي شارك فيها: "معروف الإسكافي، الزير سالم، رجل في القلعة، أنا والنظام وهواك" وغيرها.
أما في الدراما فشارك في المسلسلات: "النديم، الكعبة المشرفة، إنها مجنونة مجنونة، رأفت الهجان، ليالي الحلمية، عروس البحر، رياح الشرق، أوان الورد، العصيان، عبودة ماركة مسجلة، القاصرات، الأسطورة" وغيرها.
ومن أهم الأفلام التي شارك فيها: "امرأة من زجاج، كتيبة الإعدام، كل هذا الحب، الوحوش الصغيرة، وتمت أقواله، حنفي الأبهة، ضد الحكومة، بخيت وعديلة، رسالة إلى الوالي، الواد محروس بتاع الوزير، أيام السادات، عسكر في المعسكر، غبي منه فيه، الباشا تلميذ، وش إجرام، كود 36، الجزيرة" وغيرها.
وآخر ظهور له ضمن عمل درامي كان دور "أسعد" في مسلسل "ولد الغلابة" مع الفنان أحمد السقا في رمضان 2019.
الفنان الراحل فايق عزب أجرى عملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكى بسبب سقوطه على رقبته تسببت في وقف حركة يده ورجله، وعقب العملية أصيب بالتهاب رئوى بكتيرى في الصدر، وأجرى تحليل لمعرفة نوع البكتيريا وظهرت أنها بكتيريا مارسا في الصدر فقط.
وكان فايق عزب يرقد في المستشفى منذ شهر 15 يوما تقريبًا، وتبين إصابته بفيروس كورونا، وتقام صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم الخميس بمقابر الإسماعيلية.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟