رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"التنوير المجتمعي محور محو الأمیة" بـ"سياحة وفنادق الفيوم"

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 06:06 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
شهد الدکتور أشرف عبد المعبود، عمید کلیة السیاحة والفنادق بجامعة الفيوم، والدکتور رشا عمران وکیل الکلیة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من الأساتذة والطلاب، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "التنوير المجتمعي محور محو الأمیة"، بقاعة المناقشات بالکلیة، في إطار فعاليات مشروع التنور المجتمعي، وذلك بإشراف الدکتور أحمد جابر شدید رئیس جامعة الفیوم، وإشراف الدکتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئیس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر خلال الندوة الأستاذ الدکتور آمال ربیع مدیر مشروع التنویر المجتمع موضحة محاور مشروع التنوير المجتمعي الخمسة والتي تتمثل في محور محو الأمية وتعليم الكبار، ومحور تنمية الوعي الصحي، ومحور محاربة الشائعات، ومحور تدريب الحرفيين، ومحور البحوث التشاركية المجتمعية. 

وأشارت إلى أهمية محور محو الأمية وضرورة مشاركة طلاب كلية السياحة والفنادق في المشروع لخدمة المجتمع، ووضحت أن كافة متطلبات عملية تعليم الأميين سوف يتم توفيرها من قبل هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، وتوفير أماكن الدراسة، كما سيتم تدريب الطلبة الراغبين في تعليم الأميين وتحفيزهم ماديًا، ومنحهم شهادات تقدير. 

ومن ناحيته، رحب الدکتور أشرف عبدالمعبود بفریق التنور المجتمعي موضحًا أن المشروع يهدف إلى تعليم القراءة والکتابة للأشخاص الأميين، مما يسهم في رفعة المجتمع والقضاء على مظاهر العشوائية. 

وأكدت الدكتور رشا عمران أن هذا المشروع له دور كبير في رفع الوعي الصحي خاصة في الفترة التي نعيشها في مواجهة جائحة كورونا، كما وضحت أهمية تدريب الحرفيين ما يساعد الكثير من الشباب في خلق فرص عمل جديدة وتمكنهم من كسب عيشهم، مؤكدة على أهمية وجود بحوث تشاركية مجتمعية تفيد المجتمع على أرض الواقع و تقدم حلولا للمشكلات.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟