رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعليم القاهرة: نرصد مشكلات العاملين ونسعى لحلها ونبذ الخلاف

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 04:45 م
البوابة نيوز
نرمين سليمان
طباعة
أكدت مني طاهر مدير إدارة الموارد البشرية، على أهمية المتابعة الميدانية ليس فقط لشئون العاملين والشئون المالية وإنما المنظومة ككل.

وأوضحت في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن وظيفة مدير شئون العاملين للمديرية والإدارات التعليمية والتي يطلق عليها مدير الموارد البشرية تطلب شخص ذو مهارات عالية في الاتصال والتواصل وقدرات إدارية متميزة  والقدرة على ضبط النفس والتحلي بالهدوء والحكمة، بحيث يتسم بالإلتزام والمسئولية ومعرفة قانون العمل والعاملين لما لتك الوظيفة من أهمية كبيرة في توجيه الموارد البشرية.

واشارت إلى أن مدير الموارد البشرية هو المسئول عن إدارة ومتابعة جميع الأمور المعنية بالموظفين والعاملين والمنوط بها من قبل مدير المديرية و مدير عام الشؤون المالية والإدارية.
بحيث يتحمل المسؤولية كاملة عن جميع العاملين ويكون على تواصل مباشر معهم ومتابعة جميع الأعمال المتعلقة بالملفات والإجازات والتعاقد والتقاعد والتقارير والجزاءات والتسويات.
كما أوصت مدير الموارد البشرية بإتقان مهارة التنفيذ والتنظيم وإتقان فن التعامل مع الآخرين والاطلاع ومراجعة جميع القوانين والأنظمة الخاصة بالعمل كما حثتهم على تطوير الذات مع الرغبة في التطوير المستمر لقدراتهم وأكدت أن الهدف من المتابعات هو رصد مشكلات العاملين والسعي لحلها ونبذ الخلاف والتخفيف من الضغوط الكثيرة التي يتعرض لها مسئولي الموارد البشرية حيث يحتاج لمجهود ذهني عالي وقدرة كبيرة على التركيز وحل المشكلات التي تواجهه العاملين فنحن نتعامل مع العنصر البشري لابد من توجيه الطاقات بالطرق المثلى.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟