رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. خسارة 11 نائبا في الجولة الأولى و7 يصلون للإعادة بالدقهلية

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 10:17 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة العليا للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، في مؤتمر صحفى له اليوم الأحد نتيجة انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، سواء المقاعد الفردية أو القائمة.
فيما جاءت نتائج الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية بمحافظة الدقهلية الإعادة في جميع دوائر المحافظة الفردية وعددها ١٠ دوائر ليتنافس فيها ٤٢ مرشحا على ٢١ مقعد فردى.
وأسفرت نتائج المرحلة الأولى عن خسارة ١١ نائبا كانوا أعضاء بمجلس نواب ٢٠١٥ رسميا من بين ٢٤ نائبا سابق خاضوا الانتخابات سواء فردى أو قائمه حيث شهدت دائرة مركز المنصورة خسر نوابها الثلاثة وهم اللواء محمد عقل، واللواء خالد خالد حماد، والسيد حجازي، وفي دائرة طلخا خسر النائب محمد نجاح الشوري، أما في دائرة دكرنس فقد خسر فيها نائبين وهما النائب إيهاب السلاب، والنائب محمد أسامة أبو المجد وفي دائرة منية النصر خسرت النائبة أمال طرابية وفي المنزلة خسر النائب محمد العتماني  وفى دائرة ميت غمر خسر النائب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ومعه النائب أسامة راضي، وفي دائرة أجا خسر النائب أحمد الخشب.
وفي المقابل تمكن ٧ نواب من الوصول لجولة الإعادة وهم النائب أحمد سلام الشرقاوي، بدائرة بندر المنصورة، والنائبان إلهامى عجينة ووحيد قرقر في دائرة بلقاس والنائب بسام فليفل  في دائرة طلخا والنائب مكرم رضوان في دائرة دكرنس والنائب أحمد همام في دائرة السنبلاوين وبدوى هلال في دائرة ميت غمر.
فيما تمكن ٦ نواب سابقين من النجاح من الجوله الاولى ضمن القائمة الوطنية من اجل مصر وهم النائب محمد المرشدى والنائب هشام الحصرى والنائب يسرى المغازى والنائبه ايناس عبد الحليم والنائب فوزى فتى والنائب أحمد العوضى.
كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم فوز "القائمة الوطنية من أجل مصر" في الدائرة الأولى "مديرية أمن القاهرة" والمخصص لادقهلية بها ١٧ مقعد والدائرة الثالثة "مديرية أمن الشرقية"، بعد حصولها على النسبة المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة مؤكدا، أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان شهدت خوض 2083 مرشحا بالنظام الفردى وذلك بعد وفاة مرشحين، وقام الناخبين بالاقتراع في اللجان 9468 لجنة فرعية أشرف عليها 1200 قاضيا وتابعت الانتخابات 56 منظمة محلية و14 دولية و3 مجالس قومية و51 مؤسسة إعلامية محلية و153 مؤسسة دولية كمتابعيين للمرحلة الثانية.
وأضاف أن الهيئة انتهت من مراجعة جميع النتائج التى تسلمتها من 13 محافظة أجريت بها الانتخابات، وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وراجعت الهيئة الاوراق الانتخابية بشكل دقيق شملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين وحصر ما تم تجميعه من أصوات باللجان العامة، وأضافة أصوات المصريين بالخارج على الداخل.
وعقب إعلان النتيجة النهائية تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي وحددت الهيئة الوطنية يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.
وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات بقيام المصريين بالخارج بطباعة بطاقات الاقتراع يومى 19 و20 نوفمبر، وإرسال البطاقات إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى في الداخل أيام 23 و24 نوفمبر الجاري.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟