رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

باتشيكو.. محارب يخطط لاصطياد الأميرة السمراء

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 07:24 م
باتشيكو
باتشيكو
كتب : محمد مصطفي
طباعة
اثنا عشر يومًا تفصل المحارب جايمي باتشيكو، مدرب الزمالك، على كتابة الأمجاد، ودخول التاريخ من أوسع الأبواب، حال نجاحه في حسم نهائي القرن الأفريقي أمام النادي الأهلي، يوم 27 من الشهر الجاري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي سيقام بدون حضور جماهيري، بسبب كورونا. 
ويخطط "المحارب باتشيكو" لاصطياد الأميرة السمراء، من أجل تحقيق الإنجاز الكبير الشخصي له، والتاريخي لناديه وجماهيره العريقه التي تحلم بعودة دوري أبطال أفريقيا لخزائن النادي مرة أخرى، بعدما استعصت وتمنعت عن النادي الملكي لقرابة 18 عاما، حينما حققه الفريق الأبيض نسخة 2002 على حساب فريق الرجاء المغربي. 
ويعلم باتشيكو جيدًا، أن تحقيق اللقب القاري سيجلعه معشوقا لجماهير النادي الأبيض، وسيجعل الإدارة تلبي جميع أوامره في التعاقدات، والمعسكرات، والجوانب المالية الخاصة بعقده وجهازه المعاون.
وبدأ باتشيكو الذي يبلغ من العمر 62 عاما، ولايته الثانية مع الزمالك، خلفا للفرنسي كارتيرون، وذلك بموقعة قوية أمام النادي المصري بالدوري، نجح في حسمها بهدف للاشيء، ثم تخطى فخ سموحة في دور الـ 16 لكأس مصر على ملعب الإسماعيلية، بثنائية لهدف، ليضع الفريق في ربع نهائي البطولة، ثم تعادل مع دجلة، وفاز على الإسماعيلي وحرس الحدود، وهذا على الجانب المحلي.
بينما في أفريقيا، قاد الفريق للفوز على الرجاء ذهابا إيابا في نصف نهائي البطولة، حيث حسم موقعة الدار البيضاء بهدف للاشئ، قبل أن يسحق الأبيض فريق الرجاء بالقاهرة بثلاثية مقابل هدف.
وظهر الزمالك مع باتشيكو، قويا صلبا في الجوانب الدفاعية، وخطيرا وشرسا على المستوى الهجومي، وهو ما جعل جماهير الزمالك تطمئن على مستوى فريقها مع باتشيكو قبل نهائي القرن الأفريقي أمام الأهلي. 
ويتسلح باتشيكو بقائمة من اللاعبين بالفريق نارية متكاملة في جميع الخطوط، سواء في حراسة المرمي، محمد أبوجبل، ومحمود جنش، أو في قلب الدفاع الذي يعد الأقوي في مصر، ويضم محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبدالغني وحازم إمام وأحمد عيد ومحمد عبدالشافي وعبدالله جمعة، أو بوسط الميدان الذي يجمع القوة والمهارة، ما بين طارق حامد وفرجاني ساسي، وإسلام جابر، وفي الهجوم حدث ولا حرج، حيث يتواجد، مصطفى فتحي، وشيكابالا، ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو، وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، وكاسونجو ومصطفى محمد، وجميعهم يثق في قدراتهم الخواجة البرتغالي ويدرك أنهم قادرون على تحقيق اللقب الأفريقي وإعتلاء منصة التتويج في الأيام القليلة المقبلة.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟