رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافـظ المنوفية: 750 مليون جنيه جملة استثمارات قطاع الطرق

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 04:30 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أمل سمير
طباعة

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن المحافظة تولى إهتماماً كبيراً بثلاث محاور رئيسية من أهمها مشروع البنية التحتية لقطاع الطرق بإعتباره أحد العوامل الهامة لدفع عملية التنمية المستدامة مشيراً إلى أن جملة الإستثمارات في قطاع الطرق لهذا العام بلغت ما يقرب من (750) مليون جنيه مقارنة بالأعوام السابقة.
جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم للوقوف على خطط تنفيذ أعمال الرصف ومتابعة معدلات التنفيذ على أرض الواقع وبحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام ورئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى ورئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحى ومدير مديرية الطرق والنقل ، والهيئة العامة للطرق والنقل ومديرى عموم غاز مصر والكهرباء وعدد من الشركات المنفذة ومدير إدارة التخطيط والمتابعة بالديوان العام.
وطالب المحافظ الشركات المنفذة بتسريع عملية أداء التنفيذ للإنتهاء من أعمال الرصف وفق الخطة الموضوعة والجدول الزمنى المقرر مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم وإزالة المعوقات لإنهاء الأعمال للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح محافظ المنوفية حرصه وإهتمامه بمحورى قطاع تحسين البيئة وتطوير الحدائق والميادين والمواقف النموذجية وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة، مؤكداً على أنه تم إعتماد (309) مليون جنيه للإرتقاء والنهوض بالعشوائيات.
وشدد محافظ المنوفية على سرعة الإنتهاء من أعمال الرصف في موعد أقصاه شهرين مع الإلتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة والتشديد على رؤساء القطاعات بسرعة الإنتهاء من أعمال الكهرباء والصرف الصحى والتحول الرقمى بالمناطق التى يتوقف فيها العمل حتى تتمكن الشركات المنفذة من سرعة الإنتهاء من أعمال الرصف ، مؤكداً على ضرروة عمل لجان للإشراف والمتابعة بصفة دورية للتأكد من مطابقة الرصف لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق.
وطالب رؤساء المراكز والمدن بالتواجد الميدانى بصفة مستمرة لمتابعة الموقف والتأكد من الإلتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة حفاظاً على المال العام ، مشيراً إلى أنه سيتابع أعمال الرصف ميدانياً بمختلف المراكز والمدن لمتابعة تنفيذ أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق تيسيراً على المواطنين .

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟