رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ماذا قالت "سي إن إن" عن مظاهرات مؤيدي ترامب؟

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 12:49 م
مظاهرات مؤيدى ترامب
مظاهرات مؤيدى ترامب
ناصر ذوالفقار
طباعة

تجولت سارة سيدنر مراسلة شبكة "سي إن إن" الأمريكية، وسط التظاهرات المؤيدة للرئيس دونالد ترامب في العاصمة واشنطن.

وقالت سيدنر، في فيديو بثته "سي إن إن" اليوم الأحد إن ما ترونه هو بعض المئات من المتظاهرين ربما 2500 متظاهر، مؤكدة أن الأعداد لا تتجاوز 5 آلاف إلا أنهم "المتظاهرين" يسمونها "مليونية"، فيما أطلق عليها البعض "أوقفوا السرقة".

وأضافت أن رفع شعار "أوقفوا السرقة" يرجع إلى أنهم يشعرون بأن الانتخابات الرئاسية سرقت منهم، موضحة أن ذلك لم يحدث، ولا دليل عليه.

وتابعت "هناك شخص عينه الرئيس ترامب، أكد عدم وجود تزوير في الانتخابات".

وأشارت إلى أن التظاهرات تضم قطاعات كبيرة وانتماءات سياسية مختلفة أتوا لدعم ترامب، وينتظر Hن يصل عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى أماكن التظاهرات والتحدث أمام المحتجين.

وحرص ترامب، أمس السبت، على توجيه التحية إلى المحتجين الذين نزلوا لشوارع العاصمة واشنطن حتى يعربوا عن غضبهم لما يعتبرونه تزويرا لانتخابات الرئاسة التي فاز بها المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن موكب ترامب تقدم صوب آلاف المحتجين، ثم قام بتحيتهم من داخل السيارة التي تمتاز بدرجة متقدمة من الحماية وتوصف بـ"الوحش".

وأظهرت الإحصائيات، تفوق المرشح الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بادين على الرئيس الحالي المنتمي للحزب الجمهوري دونالد ترامب، الذي تشبث بفرصته الأخيرة في تحقيق الانتصار على منافسه باللجوء إلى القضاء لإعادة فرز بعض اللجان الانتخابية في عدد من الولايات التي أكد أنها شهدت تزويرا.

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟