رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الأركان الأمريكي السابق يناشد ترامب ببدء المرحلة الانتقالية للسلطة لـ"بايدن"

السبت 14/نوفمبر/2020 - 07:28 م
البوابة نيوز
محمد سامح
طباعة
انضم رئيس الأركان السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الذين يطالبون ببدء مرحلة انتقال السلطة لإدارة جو بايدن الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية اليوم السبت.

وقال جون كيلي، الجنرال المتقاعد في مشاة البحرية الأمريكية، لموقع "بوليتيكو" الأمريكي: "أعرف ترامب أفضل مما يعرفه معظم الناس، أعرف أنه لن يقبل الهزيمة أبدا، وفي الواقع، ليس عليه قبول الهزيمة، لكن عليه فقط أن يفعل ما هو أفضل من أجل البلاد ولمصلحتها ".

ولم تشر الإدارة الفيدرالية للخدمات العامة حتى الآن ببدء الانتقال المفترض للسلطة للرئيس المنتخب جو بايدن، مما أثار تهديدات برفع دعوى قضائية واحتجاجات من بعض الجمهوريين في الكونغرس.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيلي شغل منصب كبير مساعدي ترامب من يوليو 2017 إلى يناير 2019 ووزير الأمن الداخلي في الأشهر الأولى من الإدارة.

وقال كيلي: "إن الانتقال، في مجال الأمن القومي على وجه الخصوص وفي مجال الأمن الداخلي، مهم جدًا لدرجة أن كل يوم يتأخر فيه الانتقال يمثل نوعًا من المعوقات للإدارة القادمة."

وقال المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، أمس الجمعة، إن حملة ترامب رفعت دعاوى قضائية متعددة للمطالبة بإعادة فرز الأصوات وتدقيقها في عدة ولايات - وهي تعمل "على افتراض أنه ستكون هناك ولاية ثانية لترامب".
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟