رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الجيزة يتابع ميدانيا نسب تنفيذ محور الأربعيني بديل شارع الهرم

السبت 14/نوفمبر/2020 - 12:46 م
البوابة نيوز
أمنية بكر
طباعة
حرص اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على تفقد الكباري التى تم إنشاؤها حديثًا بمنطقتى الرماية والمنصورية للوقوف على كيفية استغلال محيطها وتجميله ليتماشي مع أعمال التطوير الجارية بمنطقة المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن المنطقة قد شهدت تحولًا جذريًا حضاريًا ومروريًا ولاقت استحسان واشادة من قبل المواطنين لما تم إنجازة بها.
كما تابع محافظ الجيزة ميدانيًا نسب تنفيذ الأعمال بمحور الاربعينى والذى يربط محور محمد انور السادات ( ترسا ) بمحور المنصورية حيث تم الدفع بمعدات ورفعها أعلى العقارات المنزوع ملكيتها والتى تم تعويض أصحابها والمتعارضه مع مسار المشروع وذلك لسرعة ازالتها لاستكمال إنشاء مسار المحور والذى سيساهم في تخفيف الكثافات المرورية ويعد محور بديل حال الاضطرار إلى القيام بأى أعمال غلق لشارع الاهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الانفاق.
وتفقد المحافظ أعمال توسعة ورصف طريق المريوطية حيث يتم ازاله التعديات على خطوط التنظيم بمسار الطريق وتوسعته ليصل عرضه إلى 28 م وتحويل المرافق المتعارضة مع الأعمال إضافة إلى معاينة الساحات والفراغات المتواجدة بالطريق واراضى املاك الدولة لبحث امكانية الاستفادة القصوى منها.
وتابع أعمال استكمال الممشي الحضاري لترعة المريوطية وكباري المشاه موجها بسرعه الانتهاء من الأعمال وتوقيع الحجز الإداري والغرامات على أي منشأة تقوم بالإعلان بالمخالفة على الاعمدة والحوائط مشيرًا انه جارى اعادة تأهيل جزء من مسار ترعه المريوطية نطاق مركز ومدينة ابو النمرس لاستخدامها في توسعة الطريق ولتحقيق تكامل في التنسيق العام له.
الجوله التي قام بها محافظ الجيزة رافقة خلالها اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورؤساء أحياء الهرم والطالبية ورئيس هيئة النظافه.


"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟