رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

واحة بلاط تستعد لخوض مسابقة التميز الحكومي

السبت 14/نوفمبر/2020 - 12:41 م
المهندس عبد الحكم
المهندس عبد الحكم جبالي
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
بدأت الوحدة المحلية لقرى البشندي التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط بمحافظة الوادي الجديد، في تنفيذ بوابات ومحطات لمداخل القرية على الطراز البيئي والواحاتي، إضافة إلى استكمال أعمال التطوير بالقرية والميادين الخاصة بها وعمل طبانات للمصالح والمنشآت العامة، وأيضا استمرار أعمال دهان واجهات المنازل بلون موحد.
وقال المهندس ماهر حسين، رئيس الوحدة المحلية لقرى البشندي بمركز بلاط، إنه جرى البدء في دهان واجهات المنازل بلون موحد، ورفع كفاءة الطريق العام مدخل القرية، وأعمال تطوير الميادين، كما أنه جرى الانتهاء قرية البشندي التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط، من استيفاء بيانات الملف الخاص بجائزة التميز وسط أعمال تطوير ورفع كفاءة للخدمات والمؤسسات الموجودة بالقرية.
أضاف ماهر، أن جمعية تنمية المجتمع بقرية البشندي بالتنسيق مع الوحدة المحلية شكلت فرق متطوعين من أبناء القرية من الجنسين لتعريف الأهالي بأهمية المشاركة المجتمعية التي تتميز بها القرية والمشاركة في الأعمال التي تقام على أرضها.
وقال المهندس عبد الحكم جبالي رئيس مركز ومدينة بلاط بالوادي الجديد، إنه بعد أن شهد عام 2019 إطلاق النسخة الأولى من المسابقة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الساعية إلى تحقيق محاور خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، وهي الجائزة التي تأتي في إطار التعاون القائم بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وتحت إشراف وزارة التخطيط بقيادة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
وكان قد عقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الأسبوع الماضي، لقاءًا بجمعية المجتمع المحلي بقرية البشندي بمركز بلاط المرشحة للمشاركة بجائزة مصر للتميز الحكومي بحضور المهندس عبد الحكم جبالي رئيس المركز والقيادات التنفيذية والمجتمعية بالمركز.
وأكد الزملوط، على ضرورة العمل بروح الفريق والتعاون المشترك بين الجهات التنفيذية وأهالي القرية لتحقيق أفضل النتائج، كما وجه بتشكيل لجنة لمتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات بخطة عمل الترشح واستغلال مقومات النجاح التي تمتلكها القرية، بالإضافة إلى حصر المنازل الآيلة للسقوط بالقرية لإزالتها أو ترميمها حسب حالتها.
وكانت قد فازت قرية بولاق بمركز الخارجة بالوادي الجديد، في أكتوبر 2019 بالمركز الأول في جائزة التميز الحكومي على مستوى الجمهورية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟