رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد طرحها لأول مرة.. أسعار ومواصفات MG HS الجديدة بالسوق المصري

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 04:29 م
MG HS الجديدة
MG HS الجديدة
عبد الحميد جمعة
طباعة
أزاحت MG الستار عن أيقونتها الجديدة MG HS السيارة الرياضية متعددة الإستخدام SUV ، لتواصل المنصور إم جي أوتوموتيف مسلسل المفاجآت الذي بدأته منذ قرابة الـ3 سنوات لعشاق العلامة البريطانية العريقة في مصر.
ويأتي تقديم MG HS في توقيت يعبر عن التحدي وقوة الإرادة ويجسد قدرة MG على تلبية احتياجات عملائها في أي وقت مهما كانت الظروف، ففي الوقت الذي تعاني فيه عدة علامات من طول قوائم الإنتظار تقوم MG بتقديم سيارة جديدة، وبمعاينة السيارة HS تجد أنها إمتداد ا لفلسفلة MG والمنصور في تقديم سيارات تضم أكبر الإمكانيات وأفضل الخامات بسعر يفوق المنافسين .

وتتميز MG HS بأنها تجمع بين قوة الأداء وروعة التصميم وأيضا الرفاهية التامة لقائد السيارة ومن معه ويتجلى ذلك من خلال المحرك وناقل الحركة والتصميم الرياضي وباقة كبيرة من الكماليات ووسائل الأمان.
وتعتمد السيارة الرياضية الجديدة على سواعد محرك تربو سعة 1500 سى سى تربو، بقوة 169 حصان، 250 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة Dual Clutch أوتوماتيك مكون من 7 نقلات، وتتوافر بالسيارة 5 أنماط قيادة، ولأول مرة في هذه الفئة زودت HS بـ نظام قيادة "سوبر سبورت" الذي يستطيع أن يوجه كل طاقة السيارة للمحرك ليمنحها أقصى أداء ممكن.

تقدم السيارة بطول ٤٥٧٤ ملم، وعرض ١٨٧٦ ملم، وارتفاعها الكلي ١٦٨٥ ملم، وقاعدة عجلات ٢٧٢٠ ملم، فيما تتسع مساحة التخزين الخلفية (الشنطة) إلى ٤٦٣ لتر مكعب، و1287 لتر مكعب حال طي المقعد الخلفي.

وتهتم MG بعناصر الأمان كأحد أبرز مكونات السيارة، فتجد أن MG HS تحتوي على 6 وسائد هوائية ، و11 نظام مساعد للفرامل منها فرامل ABS، ونظام الثبات الإلكتروني EBS وفرامل يد إلكترونية ومانع للسرقة ونظام مراقبة ضغط الإطارات وأيضا مواصفات الأمان لمقعد الأطفال، وهو ما جعلها تحصد خمس نجوم في اختبارات EURO – NCAP، وهي الشهادة الخاصة باختبارات الأمان للسيارات في أوروبا، وتقدم إم جي لأول مرة كذلك نظام تحذير النقاط العمياء، وأيضاً نظام تحذير عند فتح الأبواب.

وتتسم المقصورة الداخلية لـ HS بالرحابة والسعة، فتحتوي السيارة على تكييف أوتوماتيك ثنائى التحكم، منقي للهواء من البكتيريا -الفيروسات -الروائح - التلوث، مخارج تكييف خلفية، ثلاجة بمسند الذراع الامامي، عجلة قيادة متعددة الوظائف، مثبت سرعة.
كما تضمنت أيضا مفتاح زكي لدخول السيارة وتشغيلها، 5 أنظمة قيادة مع تغيير لون العدادات، زر نظام القيادة الرياضية بعجلة القيادة، دواسات رياضية معدنية، مقاعد جلد رياضية، عجلة قيادة جلد، سخانات في الكراسي الأمامية، شاشة عدادات ذكية 12.3 بوصة.
بالإضافة إلى شاشة عرض 10.1 بوصة ملونة تعمل باللمس + 6 سماعات، نظام InkaLink Media System للربط الهاتف بالسيارة (Apple CarPlay + Andriod Auto)، تعديل زاوية المقاعد الخلفية، طي منفصل للمقاعد الخلفية.
وإمكانية ضبط الإضاءة الليد داخلياً مع نظام القيادة، ومسند يد خلفي بحامل اكواب و صندوق تخزين، وسقف بانوراما قابل للفتح، وفرش رياضي داخلي أحمر.
وتحتوي السيارة على باقة من التجهيزات الخارجية، أبرزها: مصابيح ليد أمامية، تشغيل المصابيح الأمامية أوتوماتيكياً، إشارات جانبية متحركة (أمامية و خلفية)، مصابيح إضاءة نهارية، مصابيح شبورة أمامية و خلفية، مصابيح ليد خلفية، ضم و ضبط المرايات الخارجية كهربائياً، سخانات بالمريات الجانبية.
بالإضافة إلى فتح باب الشنطة اوتوماتيكياً، حساسات خلفية للركن، كاميرا خلفية للركن، وفتحات شكمان مزدوجة.
والمميز في MG HS إمكانية الاستمتاع بكافة وسائل الأمان والرفاهية من خلال فئة واحدة في السيارة والتي تحتوي على مجموعة وسائل الأمان كاملة وأيضا باقة كبيرة من الكماليات، إضافة إلى إصدار خاص من السيارة تتسم مقصورة القيادة فيه بألوان وحليات خاصة بنادي ليفربول داخليا وخارجيا. وتتمتع إم جي HS، بضمان150 ألف كيلو أو 6 سنوات أيهما أقرب.
وتطبيقا لشعارها " أنت في أيد أمينة " فإن المنصور تقدم لعملاء MG ضمان كبير يصل إلى 150 ألف كم أو 6 سنوات أيهما أقرب.
وتتوافر السيارة بفئتين في السوق المصري، ويبلغ سعر الفئة الأولى 400 ألف جنيه والفئة الثانية بـ410 ألف جنيه.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟