رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيس بوك تنظم حملة تثقيفية لمكافحة الأخبار الكاذبة في الشرق الأوسط

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 12:08 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
أطلقت شركة "فيس بوك" بالتعاون مع منصة "فتبينوا"، شريك تدقيق الحقائق في منطقة الشرق الأوسط، حملة تثقيفية تحت عنوان "تأكد قبل ما تشارك"، تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي تجاه رصد الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة وخصوصًا تلك المتعلقة بجائحة كوفيد-19.
من خلال هذه الحملة، طوّرت فيس بوك و"فتبينوا" موقعًا إلكترونيًا هو www.thinkbeforeyoushare.com والذي سيوجه أسئلة للمستخدمين تحفزهم على التفكير في المعلومات التي يشاهدونها من خلال المنشورات وذلك من خلال 3 أقسام معلوماتية تسلط الضوء على موضوعات مهمة حول الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة:

وقال فارس عقاد، رئيس شراكات الأخبار في أسواق النمو (الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية) بفيس بوك: "إن فيس بوك تعمل على ربط المستخدمين بالمصادر الدقيقة والموثوقة، كما تعمل على إظهار أقل قدر ممكن من المعلومات المضللة، خاصة تلك التي تتعلق بجائحة كوفيد -19.

وأضاف: قمنا باستثمارات كبيرة لإزالة الحسابات والمحتوى الذي ينتهك معايير مجتمعنا وسياساتنا الخاصة بالإعلانات وبالحد من انتشار الأخبار الكاذبة، ورفع وعي المستخدمين من خلال منحهم المزيد من السياق حول المشاركات والتعليقات التي يرونها، حتى يتمكنوا من تحديد ما يقرؤونه ويثقون به ويشاركونه بمساعدة منصة "فتبينوا".

ويحتوي الموقع الإلكتروني على محتوى تفاعلي، ويتضمن اختبار مصمم لإيصال معلومات دقيقة لعموم الناس حول عدد من المواضيع المختلفة من خلال توجيه أسئلة للمستخدمين للاختيار بين الإجابات الصحيحة والخاطئة. ويقدم الاختبار أسئلة عامة وحقائق، وهي تلك التي غالبًا ما يصادفها المستخدمون على مختلف المنصات وذلك بهدف نشر الوعي حول تلك الرسائل والمعلومات المضللة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟