رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجلس النواب 2020.. وزير الشئون النيابية يشيد بانتظام سير العملية الانتخابية

السبت 07/نوفمبر/2020 - 12:09 م
انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
دعا وزير شئون المجالس النيابية، جموع المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات والحرص على الإدلاء بأصواتهم، في انتخابات مجلس النواب، بقوله: "صوتك أمانة، وعلى كل مصري له حق الانتخاب أن يتوجه إلى مقر لجنته الانتخابية، ويساهم برأيه في اختيار النائب الذي سيمثله لمدة 5 سنوات قادمة".
جاء ذلك في تصريحات المحررين البرلمانيين خلال إدلائه، بصوته صباح اليوم السبت، في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وذلك باللجنة الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، التابعة للدائرة السابعة بمحافظة القاهرة.
وأكد فؤاد، بانتظام سير العملية الانتخابية مشيدًا بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات وكذا الداخلية والقوات المسلحة لدورهم في تأمين الانتخابات.
وأشار وزير شئون المجالس النيابية، إلى أن الانتخابات تجري في ظل إجراءات احترازية ووقائية على أعلى مستوى، حيث التباعد الاجتماعي فضلا عن الحرص على ارتداء الكمامات.
ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.
وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟