رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فوائد شرب القرفة قبل النوم

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 12:26 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
القرفة من المشروبات الطبيعية الصحية التي يتم استخدامها كمشروب طبيعي ووضعها في الطعام كتوابل ولها فوائد متعددة للصحة خاصة عند تناولها قبل النوم، وتبرز "البوابة نيوز" فوائد شرب القرفة قبل النوم، وفقا لموقع "Indiatimes".
القضاء على الأرق:
من الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها للتغلب على الأرق، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية تعمل على إرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر، مما يساعد على النوم بعمق.
علاج نزلات البرد:
ينصح بتناولها في حالة الإصابة بنزلات البرد، للاستفادة من مضادات الأكسدة المتوفرة بها، والتي تساعد على تخفيف الأعراض وتعزيز قدرة الجهاز المناعي على التصدي للعدوى الفيروسية.
التخلص من رائحة الفم الكريهة:
إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ صباحًا، احرص على تناول مشروب القرفة قبل الخلود للنوم، لتثبيط نشاط البكتيريا الفموية ومنعها من النمو والتكاثر.
فقدان الوزن:
القرفة من المشروبات الليلية المناسبة لمتبعي الدايت، لأن مضادات الأكسدة التي تتمتع بها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتمنع سكر الدم من الاستقلاب والتراكم بالجسم على هيئة دهون.
تخفيف تقلصات الرحم:
السيدات أثناء الدورة الشهرية تواجه صعوبة كبيرة في النوم ليلًا، بسبب تقلصات الرحم المؤلمة، التي من الممكن التغلب عليها بتناول القرفة، لأنها تقلل من تأثير مادة البروستاجلاندين الموجودة بنسبة كبيرة في بطانة الرحم، مما يساعد على استرخاء عضلات الحوض.
مفيدة للرياضيين:
الرياضيون يحتاجون إلى تناول المشروبات الصحية بعد أداء التمرين المسائي، لتعويض السوائل والأملاح المفقودة بسبب التعرق وإرخاء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة منها، وهذه الفوائد تنطبق جملة وتفصيلًا على القرفة.
الوقاية من أمراض القلب:
تقل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، عند المواظبة على تناول القرفة قبل الخلود للنوم، نظرًا لقدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم، وهذا ما يساعد الدم على التدفق بانسيابية من القلب إلى الأعضاء الحيوية دون أن يعيقه أي لويحات دهنية.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟