رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر التفاصيل الكاملة لتعدى ولي أمر بسلاح أبيض على معلم بالغربية

السبت 31/أكتوبر/2020 - 11:27 م
البوابة نيوز
إسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
شهدت مدرسة سمنود الإعدادية الجديدة بنين بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قيام ولي أمر طالب بالتعدى على معلم داخل مدرسته مستخدما سلاح أبيض بعدما استدعته المدرسة لقيام ابنه بالتطاول على معلمة الفصل ومشرف الدور.
وقد تم نقل المدرس للمستشفي على الفور لإسعافه وتم ضبط المتهم وحرر محضر بالواقعة.
وقام الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، بزيارة، المعلم عبدالمنعم سعد السنبختي، مدرس بمدرسة سمنود الإعدادية الجديدة بنين، بمستشفى سمنود العام للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لاعتداء من قبل إحد أولياء الأمور بآلة حادة مما نتج عنها إصابته بجرح عرضي بالبطن وإصابة بالقدم اليسرى.
ونقل حجازي، رسالة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المعلم عبدالمنعم سعد بتمنى الشفاء العاجل له مؤكدًا أن الوزارة ستقدم الدعم القانوني له ومشددًا على أن التجاوز في حق أي معلم أمر مرفوضا تمامًا. 
كما قام محمد متولي أبوسليم رئيس مركز ومدينة سمنود بزيارة المعلم "عبدالمنعم السنبختي" بمستشفى سمنود وذلك لتقديم بوكية ورد له نيابة عن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وذلك بعد قيام احد أولياء الأمور بالتعدى عليه أثناء عمله، وتعهد بتقديم كل الدعم للمعلم المصاب حتى يحصل على حقه بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما فتح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تحقيقا موسعا في تلك الواقعة مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لحفظ كرامة كافه الزملاء من المعلمين على مستوى المدارس بالإدارات التعليمية.
وقال نقيب المعلمين حلف الزناتي إن التجاوز في حق أي معلم أمر مرفوض تمامًا مطالبا وزارة التربية والتعليم بضرورة إيجاد حلول فعالة لضبط دخول أولياء الأمور إلى حرم المدرسة لمنع حالات الاعتداء عليهم مع ضرورة وجود تشريع لتجريم مثل هذه الاعتداءات التي كثرت بشكل ملحوظ.
وأعرب الزناتي عن غضبه لاستمرار حالات الاعتداء على المعلمين داخل المدارس مشددًا على أن التجاوز في حق أي معلم أمر مرفوض تمامًا، وأن النقابة ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الدفاع عن حق المعلم عبدالمنعم سعد السنبختي.
وأكد هشام الغلبان رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بسمنود إن محامي النقابة توجه إلى مركز الشرطة وتم عمل محضر رقم 20755 / 2020 جنح سمنود وتم إلقاء القبض على ولي أمر الطالب المعتدي على المعلم وسيتم عرضه على النيابة.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟